الإثنين 13 مايو 2024

محافظ شمال سيناء يوجه بإنشاء مركز دعم نفسي للمصابين الفلسطينيين لتأهيلهم

جانب من اللقاء

محافظات21-12-2023 | 12:43

دار الهلال

وجه محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء الدكتور خالد زايد، ومدير العمليات بالهلال الأحمر المصري لطفي غيث، بإنشاء مركز للدعم النفسي للمصابين الفلسطينيين والمتعاملين معهم لإعادة تأهيلهم نفسيا عقب الأحداث التي تشهدها غزة وعقب فترة علاجهم في المستشفيات.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ شمال سيناء اليوم مع وفد من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، خلال زيارته إلى مدينة العريش.. وضم الوفد كلا من الدكتور بيترا خوري المسئول العالمي للصحة والرعاية، الدكتورة إلهام الكفافي المسئول الإقليمي للصحة المجتمعية، الدكتورة مايا حلواني مدير عمليات الاتحاد الدولي لأزمة غزة، الدكتور محمود ثروت مسئول دولي عن الأمراض المزمنة، الدكتور محمد رشاد المسئول الإقليمي للخدمات الصحية، الدكتور عمر عصام مسئول إقليمي للصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي، الدكتور جريجوري هاينس مسئول دولي عن الخدمات الصحية وطب الطوارئ.

وأعرب شوشة ، عن شكره بالدور الكبير الذي تقوم به مصر بالتعاون مع كافة الأطراف لاحتواء الأزمة في قطاع غزة، موجها أيضا الشكر للهلال الأحمر المصري للدور الذي يقوم به في استقبال وإيصال المساعدات إلى قطاع غزة.

ثمن الوفد الدور الذي تقوم به محافظة شمال سيناء، ممثلة في الهلال الأحمر المصري في استقبال وإيصال المساعدات إلى قطاع غزة، مؤكدا أنه لولا هذا الدور لما استطاعت الدول أن تصل بمساعداتها إلى قطاع غزة.

Dr.Radwa
Egypt Air