الأحد 23 يونيو 2024

محافظ أسوان: فتح أسواق أسبوعية جديدة لتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة

أسواق أسبوعية

محافظات21-12-2023 | 12:57

دار الهلال

وجه محافظ أسوان أشرف عطية بفتح أسواق جديدة وإقامة أكثر من سوق أسبوعي بالمراكز والمدن والقرى؛ لزيادة الأسواق الأسبوعية التي من بينها فتح سوق جديد بمنطقة المعمارية التابعة لمدينة البصيلية بإدفو لتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة.

وذكرت المحافظة - في بيان اليوم أن عطية كلف مسؤولي المحليات ومديرية التموين بالتنسيق مع الغرفة التجارية والجهات المختصة لمواصلة إقامة المعارض، ودعمها بالسلع المختلفة بأسعار الجملة والمصنع، مع توعية المواطنين بجودة المنتجات والمعروضات.

وأكد ضرورة ضبط حركة تداول السلع بالأسواق وخلق حالة من التوازن في أسعار السلع الغذائية الاستراتيجية؛ لمجابهة الجشع والاحتكار بالشكل الذي يحقق طموحات وأمال المواطنين؛ لاتخاذ الإجراءات الحازمة لغير الملتزمين من أصحاب الأنشطة التجارية المختلفة.

وعلى صعيد آخر، وجه محافظ أسوان باستمرار المتابعة الميدانية لمعدلات الإنجاز بمشروعات (حياة كريمة) الجارية بالقرى والنجوع المستهدفة. 

وقال المحافظ إن وحدة حياة كريمة بالمحافظة تفقدت وتابعت نسب تنفيذ 26 مشروعًا بقرية وادي الرديسية بمركز إدفو، والتي تضم 17 قرية فرعية وتابعًا.

من جانبه، أكد السكرتير العام المساعد للمحافظة ياسر عبدالشافي أنه تم الانتهاء من 14 مشروعًا بنسبة 100%، بجانب مشروعات إحلال وتجديد وصيانة شاملة وبسيطة لـ5 مدارس.

وأوضح أن هناك 6 مشروعات إحلال وتجديد وتوصيل خطوط وشبكات مياه الشرب والصرف الصحي بالقرية وتوابعها، بجانب 5 مشروعات تراوحت نسب تنفيذها ما بين 90 إلى 95%.