الأربعاء 22 مايو 2024

إعلام : روسيا تعطل باستمرار إمداد أوكرانيا بالطائرات المقاتلة

الطائرات المقاتلة

عرب وعالم22-12-2023 | 10:55

دار الهلال

ذكرت صحيفة أوكرانية نقلا عن المدير العام لإنتاج وبيع المعدات والمدرعات الأوكرانية، فلاديسلاف بيلباس، أن روسيا تعطل باستمرار إمداد القوات المسلحة الأوكرانية بالطائرات المقاتلة.

وكتبت صحيفة "أوكراينسكا برافدا" الأوكرانية نقلا عن بيلباس، أن "أوكرانيا تعاني من منع روسيا باستمرار من شراء الأسلحة من السوق العالمية".

وأضاف بيلباس للصحيفة: "هناك العديد من الأمثلة، وأحدها، أنه وجدنا طائرات مقاتلة وبدأنا التفاوض مع أحد البلدان على الشراء، كان البائع جاهزا، وأكدت وزارة الدفاع الأوكرانية أن هناك حاجة إليها، وفجأة سقطت إحدى الرسائل المتعلقة بهذا الاتفاق في أيدي الروس".

وتابع بيلباس: " استخدم الدبلوماسيون الروس الوثيقة للضغط من أجل إفشال الصفقة، ونجحوا في ذلك، وفي النهاية، فشل الاتفاق لأن الدولة الموردة غيرت رأيها بشأن عرض هذه المقاتلات".

وكانت روسيا قد أرسلت في وقت سابق مذكرة إلى دول الناتو بشأن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا. وأشار وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا لروسيا.

قالت وزارة الخارجية الروسية إن دول حلف شمال الأطلسي "تلعب بالنار" من خلال إمداد أوكرانيا بالأسلحة، وصرح الكرملين بأن إمداد أوكرانيا بالأسلحة من الغرب لا يسهم في نجاح المفاوضات الروسية الأوكرانية وسيكون له تأثير سلبي.

وذكر لافروف أيضًا أن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي متورطان بشكل مباشر في الصراع في أوكرانيا، بما في ذلك ليس فقط من خلال توفير الأسلحة، ولكن أيضًا من خلال تدريب الأفراد في بريطانيا العظمى وألمانيا وإيطاليا ودول أخرى.

وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في دونباس الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات للاضطهاد من قبل نظام كييف.

 

الاكثر قراءة