السبت 4 مايو 2024

محافظ أسوان: تسخير الإمكانيات لإنجاح مهرجان «إبداع» للموسم الـ12

محافظ أسوان أشرف عطية

محافظات22-12-2023 | 18:51

دار الهلال

أكد محافظ أسوان، أشرف عطية، تسخير كافة الإمكانيات لإنجاح فعاليات مهرجان "إبداع" المختلفة، موجها بأهمية التنسيق بين الجهات المعنية بجامعة أسوان ومديرية الشباب والرياضة لتحقيق الأهداف المرجوة من هذا المهرجان، الذي يستهدف صقل وتنمية مواهب الشباب وقدراتهم بأفكار ورؤى جديدة والفوز بالمراكز المتقدمة ليكونوا نماذجا يفتخر بها على المستويين المحلي والدولي. 

جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات المهرجان التي تستضيفه المحافظة للموسم الثاني عشر، ويتضمن عددا من الفعاليات المتنوعة، وتستمر فعالياته حتى أبريل 2024 داخل كليات الجامعة والمعاهد الحكومية.

من جانبه، قال مدير مديرية الشباب والرياضة بأسوان، ناصر سليم، إن مهرجان إبداع يرتكز على محورين للمتسابقين: الأول يتمثل في الشركات الناشئة وريادة الأعمال، والثاني يتمثل في الطاقة المتجددة الذي يجب فيه أن يكون المشروع أو الابتكار متوافقًا مع أهداف التنمية المستدامة، لافتاً إلى أن الفئة المستهدفة للمشاركة في المهرجان من سن 18 إلى 27 عاماً من المقيدين في الجامعة أو المعاهد أو الأكاديميات في المجالات المختلفة.

من جهة أخرى، شهد طريق أسوان- أبو الحسن الشاذلي، شمال شرق أسوان، حادث انقلاب سيارة نقل؛ مما أسفر عن مصرع شخصين، وإصابة 13 آخرين.

وكان مدير أمن أسوان اللواء مجدي سالم قد تلقى إخطارا يفيد بانقلاب سيارة نقل بطريق أسوان - أبو الحسن الشاذلي؛ وهو ما أسفر عن وقوع ضحايا وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية إلى موقع الحادث وتم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف للتعامل مع الحادث.

ودلت تحريات المباحث أن الحادث وقع نتيجة لانقلاب سيارة نقل تقل مجموعة من الأشخاص، نتيجة للسرعة الجنونية، على طريق أبو الحسن الشاذلي بعد 8 كجم، وتبين أن الحادث أسفر عن مصرع شخصين، فيما أصيب 13 آخرين بإصابات مختلفة.

وتم نقل جثامين المتوفين إلى مشرحة إدفو، والمصابين إلى مستشفى حورس التخصصي التابع لوزارة الصحة، تحت إشراف الدكتور مصطفى أبو المجد مدير عام الطب الوقائي بأسوان، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

Dr.Randa
Dr.Radwa