الثلاثاء 14 مايو 2024

بمشاركة 99 دولة.. تفاصيل مسابقة كانجرو الدولية لطلاب المدارس ورابط التسجيل

مسابقة كانجرو الدولية

تحقيقات23-12-2023 | 11:21

محمود غانم

نوهت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة إلى أن باب التسجيل بمسابقة "كانجرو الدولية للرياضيات" مازال جارياً حتى الآن، ويمكن التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني.

مسابقة كانجرو الدولية للرياضيات

تواصل مسابقة كانجرو الدولية للرياضيات، فتح باب التسجيل للطلاب من الصف الأول الإبتدائي إلى الصف الثالث الثانوي، وذلك حتى يوم الخميس الموافق 29 فبراير 2024.

ومسابقة كانجرو هي مسابقة دولية، حيث يشارك في فاعلياتها 99 دولة على مستوي العالم، وتهدف المسابقة إلى تعزيز الشغف بمادة الرياضيات وتطبيق المفاهيم الرياضية وربطها بالحياة اليومية.

علاوة على على ذلك، تسعى المسابقة الدولية إلى تطوير قدرة الطلبة على استخلاص المتعة من خلال التفكير، إضافة إلى اكتشاف الطلاب والطلبات المتميزين في مادة الرياضيات.

ويرجع تاريخ المسابقة إلى عام 1980، إذ تم استحداثها على يد معلم الرياضيات بيتر هالرون في أستراليا، لتنتقل بعد ذلك إلى فرنسا في عام 1991، وسجل في نسختها الأولى ما يقارب 120 ألف طالب.

وعلى إثر النجاح الذي حققته المسابقة في فرنسا، شاركت 21 دولة أوروبية في المسابقة، وتمّ اقتراح إنشاء منظمة "كانجارو بلا حدود "Kangaroo Without Borders، وفي عام 1995 تمّ تسجيل المسابقة رسمياً في باريس، وانتخاب المجلس واعتماد النظام الأساسي قانونياً، وازداد عدد الدول التي انضمت إلى المسابقة لتشمل دولاً في آسيا وإفريقيا وأمريكا الجنوبية، وحالياً الآن في المسابقة ما يقرب من 6 ملايين طالب على مستوى العالم سنوياً.

ويكون الإختبار متاح في المسابقة باللغات:(العربية، الإنجليزية، الألمانية، الفرنسية)، فيما تتكون المسابقة من اختبار متعدد الاختيارات من أربعة وعشرين إلى ثلاثين سؤالاً، اعتماداً على مستوى الصف الدراسي للطالب. 

تعقد المسابقة يومي 22 و23 مارس 2024، بنظام الإختبار أون لاين بمشاركة إلكترونية. يحصل الأوائل علي ميداليات، بينما يحصل الحاصلين علي درجة 50% فأعلي علي شهادات تفوق إلكترونية، ويحصل جميع المشاركين علي شهادات مشاركة الكترونية.

ويمكن التسجيل من خلال الدخول على الرابط التالي وملء البيانات المطلوبة edumeteregypt.com

 

Dr.Radwa
Egypt Air