الأربعاء 22 مايو 2024

اضربوا نفسكوا بالقلم على وشكوا | معلمة صينية تعاقب تلميذات فصلها بطريقة صادمة

مدارس الصين

الهلال لايت 23-12-2023 | 11:27

إيمان علي

شهدت مقاطعة جيانغسو شرقي الصين واقعة غريبة أثارت جدلًا كبيرًا، بعدما تعرضت مُعلّمة في مدرسة ابتدائية للإيقاف عن العمل، بعد أن أجبرت بعض التلميذات على أن يصفعن أنفسهن، ثم طلبت من الأولاد في الفصل أن يضربوا الفتيات عندما لم يصفعن أنفسهن بالقوة الكافية.

وكشفت تقارير محلية أن المعلمة، ولقبها تشو لاحظت أن بعض الفتيات يتناولن وجبات خفيفة أثناء حصتها، وعندما سألت الفتيات من أحضر الوجبات الخفيفة، لم ترفع أي منهن يدها للاعتراف بالخطأ، ما دفعها لإقرار عقاب عليهن، إذ أمرتهن بالوقوف وصفع أنفسهن على وجوههن 10 مرات.

وبعد أن ترددت بعض الفتيات أو لم يضربن أنفسهن بشدة، سألت تشو الطلاب الصبية عما إذا كان أي منهم على استعداد لصفع الفتيات، وأومأ بعضهم بنعم، ثم اختارت تشو بعض الأولاد لصفع زميلاتهم.

وسرعان ما انتشرت قصة العقوبة بعد أن اشتكى أولياء الأمور الغاضبون في مجموعة على موقع التواصل وي شات.

وقال أحد أولياء الأمور: "لقد صفعت ابنتي 5 مرات من قبل صبي، كان وجهها لا يزال أحمر عندما عادت إلى المنزل"، وتحدى ولي أمر آخر المعلمة بسؤاله "لماذا تعرضت ابنتي للضرب وهي لم تأكل أيًا من الوجبات الخفيفة؟".

وبعد موجة الغضب التي تسببت بها، اعتذرت تشو في مجموعة الدردشة وقالت: "لم أفكر مليًا في أفعالي، إنه خطئي، وأعتذر لجميع الطلاب وأولياء الأمور".

وبغض النظر عن ذلك، فقد تم عزل تشو من منصب التدريس وقد تواجه عقوبة إضافية، وهي أيضًا تخضع للتحقيق من قبل هيئة التعليم المحلية، بحسب موقع ذا ستار.