الجمعة 10 مايو 2024

تعليم الإسكندرية : إطلاق سياسة للإصلاح الإداري مواكبة لرؤية القيادة الحكيمة

مدير مديرية التربية والتعليم

محافظات23-12-2023 | 15:09

دار الهلال

أكد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية عربي أبو زيد، اليوم السبت أن سياسة الإصلاح الإداري التي تنتهجها محافظة الإسكندرية تأتي مواكبة لسياسة الدولة وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الاستفادة من حملة الدرجات العلمية وأصحاب الطاقات الشبابية الفعالة في المناصب القيادية وفتح الطريق أمامها للابتكار والإبداع والنهوض بمنظومة العمل والارتقاء بالوطن والمواطن وانطلاقًـا من أهمية الاستثمار في العنصر البشري.

وذكرت المديرية في بيان أن ذلك جاء خلال اجتماع أبوزيد مع حملة الماجيستير والدكتوراة من العاملين بتعليم الإسكندرية، وذلك بحضور نادية فتحي وكيل المديرية ونجلاء سليم مدير عام التعليم العام.

وأكد - خلال اللقاء - أهمية الاستفادة من الكوادر العلمية من حملة الدرجات العلمية وتوظيف تلك الخبرات توظيفًا سليمًا للمشاركة في تنمية وتطوير الأداء بمنظومتنا التعليمية، وضرورة الدفع بقيادات شابة قادرة على العمل والعطاء والاستفادة منهم في تقلد المناصب القيادية للارتقاء بجميع الخدمات التعليمية، والاستفادة من تلك الطاقات لتحسين مستوى العاملين بالجهاز الإداري.

وأشار إلى أن اللقاء يأتي بهدف وضع الحلول والمقترحات لكافة المشاكل والعقبات التي تواجه العملية التعليمية وتحقيق التنمية والريادة على كافة المستويات والقطاعات التنموية بالمحافظة ، وذلك لما يمتلكونه من خبرات علمية وعملية لخدمة وتطوير المنظومة، والوقوف على اتجاهات الرأي العام إزاء موضوع أو قضية ما يدور حولها الجدل والنقاش وذات صلة بالتعليم، وذلك للمساعدة في صناعة واتخاذ القرارات اللازمة.

من ناحية أخرى، أعلنت منطقة الإسكندرية الأزهرية، برئاسة الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، نتيجة مسابقة أوائل الطلبة للشهادة الثانوية، بقسميها (العلمي والأدبي) للبنين والفتيات، للعام الدراسي الحالي، والتي أقيمت خلال شهر ديسمبر الجاري، بإشراف أيمن جاويش، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب.

وذكرت المنطقة في بيان أن النتيجة أسفرت عن فوز معهد بنين برج العرب النموذجي، بالمركز الأول في القسم العلمي بنين، والمركز الثاني معهد بنين محمد رجب، والمركز الثالث معهد بنين سموحة النموذجي، والمركز الرابع معهد بنين محمود أبو العيون.

وبالنسبة للقسم العلمي فتيات، فقد فاز بالمركز الأول معهد فتيات سيدي بشر، والمركز الثاني معهد فتيات السيوف، والمركز الثالث: معهد فتيات الفتح المبين، والمركز الرابع معهد فتيات مكة المكرمة، والمركز الخامس معهد فتيات الشعراوية النموذجي.

وفاز معهد بنين سموحة النموذجي بالمركز الأولي في مسابقة الشعبة الأدبية بنين، و المركز الثاني معهد بنين القويري، والمركز الثالث: معهد بنين محمود أبو العيون، والمركز الرابع معهد بنين المدينة المنورة، وبالنسبة لمسابقة الفتيات فقد فاز معهد فتيات السيوف بالمركز الأول، والمركز الثاني معهد فتيات سيدي بشر، والمركز الثالث معهد فتيات سموحة النموذجي، والمركز الرابع معهد فتيات القويري، والمركز الخامس معهد فتيات حسين أحمد.

وفي سياق متصل، كرم الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، معلمي التربية الفنية بإدارة غرب التعليمية، بحضور يسري عبد الحميد شيخ معهد طاهر القويري، وذلك مع نهاية ورشة العمل المنفذة بالمعهد.

وقام معلمو التربية الفنية بعقد ورشتين للتربية الفنية بمجمع سموحة النموذجي، خلال الفصل الدراسي الأول، حيث كانت المرحلة الأولى منها بمعهد سموحة الابتدائي، والمرحلة الثانية بمعهد فتيات سموحة النموذجي، وذلك ضمن تأهيل المعهدين لأعمال الجودة.

Dr.Radwa
Egypt Air