الإثنين 6 مايو 2024

عمرو الليثي: الدورة العلمية الدولية مع الأوقاف تستهدف ترسيخ المفاهيم المهنية بالعالم الإسلامي

الدكتور عمرو الليثي

أخبار24-12-2023 | 15:25

أ ش أ

قال الدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي إن الدورة العلمية الدولية الخامسة والتي انطلقت أول أعمالها اليوم وتعقدها أكاديمية الأوقاف الدولية لأعضاء اتحاد إذاعات وتلفزيونات منظمة التعاون الإسلامي، هي التعاون الخامس مع وزارة الأوقاف، وتأتي في إطار وضع القيم التي يجب أن يتمتع بها العمل الإعلامي والمهني في منظومة العمل الإعلامي.

وقال عمرو الليثي -في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم /الأحد/- إنه سيتم خلال الدورة التركيز على أهمية المحافظة على استراتيجية واضحة للإعلامي في فكره وعمله، وكيف يكون منيرا ومستنيرا ومؤثرا في الرأي العام، كما سيتم التأكيد على أن الإسلام دين سلام وتسامح وكيف ننبذ العنف ونقضي على مشكلة الإسلاموفوبيا أو الخوف من الإسلام والتي يستغلها البعض من أجل الإساءة إلى الإسلام والمسلمين والدين منهم براء.

وأشار إلى أن المنظمة تسعى إلى ترسيخ هذه المفاهيم من خلال المضامين الإعلامية والبرامج التلفزيونية والأعمال الدرامية، فضلا عن نبذ الكراهية، وبالتالي فهذه الدورة يحكمها معايير أخلاقية.

وأشار إلى أنه على هامش الدورة تم توقيع بروتوكول تعاون مع الأكاديمية العربية للنقل البحري والعلوم لإتاحة منسوبي منظمة التعاون الإسلامي للحصول على درجات الماجستير والدكتوراه ودبلومة الدراسات العليا من خلال الأكاديمية.

وفي ختام الدورة العلمية، وجه الدكتور عمرو الليثي الشكر للحكومة المصرية على تعاونها في تدريب منسوبي اتحاد الإذاعة والتلفزيون لمنظمة التعاون البالغ عددها 57 دولة، حيث يشارك في الدورة 35 رئيس اتحاد إذاعة وتلفزيون وأكثر من 24 إعلاميا من كبار إعلاميي العالم الإسلامي.

Dr.Randa
Egypt Air