الثلاثاء 21 مايو 2024

عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف الاحتلال لقطاع غزة

قصف إسرائيلي على غزة

عرب وعالم26-12-2023 | 11:14

دار الهلال

 نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي، فجرًا وصباح اليوم، سلسلة غارات على مناطق متفرقة بقطاع غزة في اليوم الحادي والثمانين للعدوان، وجددت مدفعية الاحتلال قصفها واستهدافها للمُربعات السكنية ما أوقع عشرات الشهداء ومئات الإصابات. 

وتواصلت المعارك الضارية والاشتباكات العنيفة في كل محاور التوغل في قطاع غزة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات جيش الاحتلال الذي أقر بمزيد من الخسائر البشرية بصفوفه، إذ أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال مقتل ضابط وجندي وإصابة أربعة جنود آخرين بجروح خطيرة في المعارك جنوب قطاع غزة. 

وقالت نيبال فرسخ المتحدثة باسم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان صحفي مقتضب، إن الاحتلال استهدف بقصف مدفعي الطوابق العلوية في مقر الجمعية في خان يونس والذي يضم آلاف النازحين. 

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاعه غزة إلى 20,674 شهيدا و55 ألف مُصاب منذ السابع من أكتوبر الماضي، وذلك حسب أحدث بيانات نشرت مساء أمس من قبل وزارة الصحة بالقطاع. 

ومنذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر الماضي، والحرب على غزة، ارتفعت حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي المعلنة إلى 491 ضابطا وجنديا، بينما بلغت حصيلة القتلى في صفوفه منذ بدء توغله بريًا في القطاع في الـ 27 من أكتوبر 158.