الإثنين 29 ابريل 2024

للقضاء على قشرة الرأس.. علاجات منزلية طبيعية ومضمونة

للقضاء على قشرة الرأس

سيدتي26-12-2023 | 16:49

فاطمة الحسيني

تعاني بعض النساء من ظهور القشرة في الرأس، خاصة في فصل الشتاء، وتتساءل عن الطرق التي تساعدها في القضاء والتغلب عليها، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم العلاجات المنزلية الطبيعية التي تقضي نهائياً على قشرة الشعر، وفقا لما نشر على موقع "one good thing by jillee".

  • قومي بخلط كلاً من زيت جوز الهند وزيت شجرة الشاي وخل التفاح،  و ضعي خليط الزيت على شعرك وفروه رأسك بالكامل، ثم غطيه بغطاء استحمام أو غلاف بلاستيكي، و اتركيه لمدة 15-30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك مرة أخرى، حيث يوفر زيت جوز الهند الرطوبة، بينما يتمتع زيت شجرة الشاي بخصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات للتحكم في أعراض القشرة، كما يساعد خل التفاح على تحفيز تجديد الجلد الجديد، مما يقضي على قشرة الشعر.
  • هناك خيار آخر لعلاج قشرة الرأس، وهو استخدام شامبو قشرة الرأس على أن يكون  شامبو خالٍ من الكبريتات.
  • يمكن أن يضعف التوتر جهاز المناعة لديك، ويؤدي إلى تفاقم الأعراض مثل الجفاف والحكة، لذلك إذا كنت تشعرين بالتوتر ، فتأكدي من تخصيص بعض الوقت لممارسة أنشطة تخفيف التوتر مثل ممارسة الرياضة أو التأمل أو حتى مجرد حمام ساخن.
  • قومي بزيادة تناولك للأحماض الدهنية مثل أوميجا 3 للمساعدة في تقليل القشرة، حيث  تساعد جسمك على تنظيم إنتاج الزيت وترطيبه، كما يمكنها تعزيز التئام الجروح أيضًا، و تشمل الأسماك الدهنية وبذور الكتان وبذور الشيا والجوز.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك، وهي بكتيريا صحية يمكن أن توفر دفعة قوية لجهاز المناعة لديك، حيث  يمكنك الحصول عليها عن طريق تناول الأطعمة المخمرة مثل الزبادي.
Dr.Randa
Dr.Radwa