السبت 18 مايو 2024

يروي ما شاهده في الجانب الآخر.. رجل يستيقظ من غيبوبة بمواهب فنية مذهلة

مو هانتر

الهلال لايت 27-12-2023 | 19:04

إيمان علي

عاش رجل تجربة تشبه في غرابتها ما يحدث في الأفلام السنيمائية، إذ استيقظ من الغيبوبة بموهبة جديدة مذهلة في الفنون لم يكن يتمتع بها من قبل، فاستطاع أن يرسم الصور ويؤلّف كتابًا يصف فيه ما رآه "على الجانب الآخر".

وذكرت صحيفة ميرور البريطانية أن مو هانتر (39 عامًا)، خرج من غيبوبة استمرت شهرًا بقدرات إبداعية لم يكن يملكها من قبل، فعلى الرغم من كونه ضعيفًا في الفن اكتشف الرجل أن لديه موهبة في الرسم والتلوين وبناء النماذج، وانتقل من العمل في برغر كنيغ إلى استخدام مهاراته الجديدة كنجار محترف وصانع نماذج.

 

ويشعر الناس دائمًا بالفضول بشأن ما رآه مو أثناء وجوده في غيبوبته، فبالرغم من أن الأطباء يقولون إن الدماغ في حالة غيبوبة لا يُظهر علامات دورة النوم الطبيعية التي تسمح بالحلم، إلا أن العديد من الأشخاص الذين يتعافون من الغيبوبة يبلغون عن رؤيتهم لأحلام.

وشارك مو أفكارًا حول الرؤى الغريبة التي كانت لديه، وقام بتوثيق تجربته في كتاب وأصدر عملًا فنيًا يصور "الأماكن التي ذهب إليها" في غيبوبته.

وفي عام 2004، أصيب مو بنوع نادر من التهاب السحايا الجرثومي والسل في دماغه، مما جعله يصارع للبقاء على قيد الحياة، ودخل في غيبوبة عندما أجرى الأطباء في مستشفى الملكة إليزابيث في برمنغهام عملية جراحية حاسمة لتصريف السوائل من دماغه.

وتابع مو "قررت أن أكتب كتابًا عن تجربتي والأشياء التي رأيتها وقد قمت برسمها مؤخرًا بعد تشجيع زوجتي وعائلتي"، وقال إنه شاهد شخصيات غامضة مرعبة، ودمى التعشيش الروسية العملاقة.

 

وأضاف: "أتذكر كل شيء بوضوح شديد، في البداية سمعت صفارات الإنذار ودخول وخروج عن الوعي، ثم انتهى بي الأمر في حديقة، سمعت خطوات كلب تتجه نحوي عبر الضباب، وكان كلب صيد يقترب مني، لكنه أعطاني شعورًا بالأمان، عندها نظرت حولي وكان هناك منزل أسود اللون يوكان هناك كيان ضخم أسود اللون على شكل دمية روسية عملاقة".

 

الاكثر قراءة