الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ الدقهلية : شراء 1171 معدة بنصف مليار جنيه لمواجهة الأزمات والطوارئ

محافظ الدقهلية

محافظات27-12-2023 | 14:01

دار الهلال

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار شراء 1171 معدة جديدة خلال الـ 4 سنوات الماضية بتكلفة إجمالية بلغت نصف مليار جنيه من الخطة الاستثمارية للمحافظة ، والتي شملت معدات متنوعة ما بين سيارات قلاب وأوناش وزاحف ومكنسيات وسيارات كسح أمطار وغيرها ، بالإضافة إلى صيانة كافة معدات الحملة الميكانية بالوحدات المحلية.

وشهد المحافظ اليوم اصطفاف الجرارات ومقطورات كسح مياه الأمطار؛ للتأكد من جاهزيتها لمجابهة الأزمات والكوارث والسيطرة عليها ،والوقوف على مدى استعداد أجهزة المحافظة لمجابهة الازمات والكوارث ، وتشمل المعدات المشاركة اليوم في الاصطفاف ( جرارات ومقطورات كسح مياه ولودار وزواحف وسيارات قلاب ومكنسيات ) بحضور مدير عام الحملة الميكانيكية بالمحافظة ، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء .

وأوضح أن المعدات تنوعت ما بين ( 37 سيارة سوزوكي قلاب نصف طن - 222 سيارة حمولة 5 طن قلاب ، 71سيارة حمولة 10 أطنان قلاب ، 36سيارة حمولة 20 طنا ، 49 مكبسا سعة 20 م3 - 16م3 - 3م3 ،51 سيارة كسح وشفط المياه سعة 10م3 - 4م3 ، 30 سيارة كهرباء ارتفاع 12 م و 14م - 141 لودر مفصلي وزاحف - 3 جريدر - ونشين حمولة 40 طنا و 20 طنا - حفارين دقاق 30 طنا و 14 طنا، 17 مكنسة ، 362 جرارا بمقطورة ، 148 مقطورة كسح وشفط المياه سعة 4م3 ) موزعين على الوحدات المحلية .

كما أضاف أنه تم صيانة 514 معدة بتكلفة إجمالية 35 مليون جنيه بتمويل من وزارة التنمية المحلية؛ مؤكدا أن الدقهلية على أتم استعداد لمجابهة الأزمات والكوارث بفضل قوتها البشرية وما تمتلكه من معدات هائلة بمختلف أنواعها ، منها معدات إنقاذ ومعدات كسح لمياه الأمطار ومعدات لرفع التراكمات .

وأعرب مختار عن شكره وتقديره لجميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ونوابهم ومديري الحملات الميكانيكية والسائقين علي هذا المظهر المشرف والاستعداد الكامل لمجابهة أي أزمات أو كوارث ومواصلة العمل ليل نهار وصيانة كافة المعدات الهندسية .

وكان محافظ الدقهلية قد قرر تشكيل لجنة برئاسة التفتيش والمتابعة بالمحافظة للمرور على كافة الوحدات المحلية والمديريات للوقوف على مدى الجاهزية لإدارة الأزمة من خلال مراجعة الحملة الميكانيكية وفحص وحصر المعدات وإعداد تقرير فني بمدي كفائتها ، بالإضافة إلي مراجعة مراكز الأزمات ومدي جاهزيتها وقدرة العالمين بيها على إدارة الأزمة والتواصل مع المركز الرئيسي بالمحافظة.

على جانب متصل ، أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ، قطع مياه الشرب عن جزء من مركز نبروه ومدينة طلخا بالكامل وذلك لمدة 12 ساعة ونصف اعتبارا من السادسة والنصف من مساء الجمعة حتى السابعة صباح السبت، لتنفيذ أعمال صيانة على قطعية قطر 700 مم داخل مرفق مياه طلخا.

وناشدت الشركة - في بيان اليوم - المواطنين والمصالح الحكومية والوحدات المحلية والهيئات والمستشفيات والمخابز بتدبير احتياجاتهم من مياه الشرب. 

Dr.Radwa
Egypt Air