الإثنين 29 ابريل 2024

التموين تقرّ الحد الأدنى لعمر الطفل للإضافة على بطاقة الدعم

بطاقة التموين

اقتصاد27-12-2023 | 14:39

أنديانا خالد

قال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور أحمد كمال، إن إضافات المواليد على بطاقة التموين للأسر الأكثر احتياجا وتكافل وكرامة وأبناء الشهداء والأرامل والمطلقات بحد أقصى أربعة أفراد للبطاقة الواحدة، على أن يكون عمر الطفل لا يقل عن 4 سنوات، مشيرا إلى أن إضافة المواليد تحتاج إلى مخصص مالي من الموازنة العامة للدولة.

وأضاف  الدكتور أحمد كمال، عبر بث مباشر على الصفحة الرسمية لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن حجم الموازنة لمنظومة الدعم التمويني تقدر بنحو 127 مليار جنيه، منهم 91 مليار جنيه مخصصة لدعم الخبز، والباقي يكون مخصص للسلع التموينية، مشيرا إلى أن حجم المستفيدين من الخبز يصل إلى 70 مليون مواطن مصري.

وأشار معاون وزير التموين والتجارة الداخلية لشئون المشروعات والإعلام والمتحدث الرسمى للوزارة أن مخازن شركات الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بدأت فى صرف استعاضات السلع لما يقارب من 40 ألف منفذ تمويني متنوع ما بين بدال تموينى ومنافذ جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية.

وأشار الى أن مخازن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تصرف لمنافذ التموين 30 سلعة متنوعة ما بين السكر والزيت والدقيق والمكرونة والشاي وغيرها من السلع الاخرى، موضحا أن كيلو السكر يصرف على البطاقات بسعر  12.60 جنية، وزجاجة الزيت عبوة 800 جم بـ30 جنيها.

 وأكد أن لكل مواطن على بطاقة الدعم كيلو سكر وزجاجة زيت بحد اقصى 6 كيلو سكر مدعم و 4 زجاجات زيت ايضا، واكد المتحدث الرسمى للوزارة استمرار صرف 2 كيلو سكر حر على بطاقة التموين بسعر 27 جنيها للكيلو و كيلو سكر للبطاقة التي تشتمل على 3 أفراد فأقل.

Dr.Randa
Dr.Radwa