الأحد 12 مايو 2024

محافظ المنيا: القيادة السياسية تولي اهتماما خاصا بالفئات الأولى بالرعاية

تسليم الماشية

محافظات27-12-2023 | 17:33

دار الهلال

  أكد محافظ المنيا أسامة القاضي، اهتمام القيادة السياسية، بالفئات الأولى بالرعاية، خاصة في القرى والمناطق الأكثر احتياجا من خلال تقديم سبل الدعم المادي والمعنوي لهم.


ووضح المحافظ - في بيان اليوم  - أن المحافظة تمد يد العون للإسهام في برامج الدعم الاجتماعي والاقتصادي، التي من شأنها تخفيف العبء عن تلك الفئات التي توليها الحكومة اهتماما بالغا، وذلك بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والجهات الداعمة.


وأشار إلى أنه انطلاقا من هذه الرؤية سلمت مديرية التضامن الاجتماع 120 رأسا من الماشية لـ 60 مواطناً بقرية ماقوسة بمركز المنيا، لافتاً إلى أن مديرية الطب البيطري قامت بإجراء عمليات الفحص والتحصين ضد الأمراض الوبائية، وعمل ترقيم وتسجيل وتأمين عليها، بالإضافة إلى صرف 200 كجم علف مجانا لكل مواطن في إطار برنامج " فرصة "، الذي تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع الجهات الشريكة، ومنها جمعية "الحق والحياة"؛ لدعم الفئات الأكثر احتياجا وأسر تكافل وكرامة.


وفى سياق منفصل، قال وكيل وزارة التموين بالمنيا الدكتور محمود يوسف ، إن مفتشى التموين تمكنوا من ضبط 73 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية لإحكام الرقابة على المنافذ والمحال التجارية.


وأوضح أن الحملات أسفرت عن ضبط 63 مخالفة تموينية في المخابز البلدية لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن و10 مخالفات في الأسواق والمحال العامة لبيع منتجات مجهولة المصدر أو البيع بأزيد من السعر المقرر أو الذبح خارج المجازر.


وعلى صعيد آخر، قال وكيل وزارة التضامن بالمنيا ياسر بخيت إن جمعية الأورمان، بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي، قامت بتسليم 865 جهازا تعويضيا؛ لمساعدة أصحاب الهمم الغير قادرين ورفع المعاناة عنهم، وذلك لمساعدة أصحاب الهمم غير القادرين ورفع المعاناة عنهم.

Dr.Radwa
Egypt Air