الأحد 28 ابريل 2024

«الصحة اليونانية»: مصرع ضابط شرطة متأثراً بجراحه في أعمال عنف جماهيرية قبل 3 أسابيع

الشرطة اليونانية

عرب وعالم27-12-2023 | 18:07

دار الهلال

قالت سلطات الصحة اليونانية اليوم الأربعاء إن ضابطاً بشرطة مكافحة الشغب أصيب بألعاب نارية خلال أعمال عنف للجماهير في أثينا قبل 3 أسابيع، توفي متأثراً بجراحه في المستشفى.

وفي 7 ديسمبر الجاري، غادرت مجموعة من الجماهير مباراة للكرة الطائرة للهجوم على شرطة مكافحة الشغب المتمركزة خارج الملعب، من خلال الألعاب النارية وقنابل المولوتوف.

ويُعتقد أن مجموعات مشجعي كرة القدم المنظمة متورطة في الحادث، وأصيب ضابط الشرطة جورج ليجيريديس (31 عامًا) في الفخذ، حيث عانى من إصابة بالغة في الشرايين. ودفع الاشتباك الحكومة إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد العنف الرياضي، حيث ألقي القبض على شاب يبلغ من العمر 18 عامًا ووجه إليها اتهام بإطلاق الألعاب النارية.

وأعرب وزير الشرطة اليوناني يانس إيكونومو عن تعازيه لأسرة ضابط الشرطة ودعا لتشكيل تحالف اجتماعي ثابت ضد العنف .. متعهداً بمواصلة جهود الشرطة "حتى تحديد هوية من قاموا بتنظيم وتنسيق وتسليح المشاركين في هجوم 7 ديسمبر الجاري.
أمرت حكومة يمين الوسط بإقامة جميع مباريات كرة القدم اليونانية في دوري الدرجة الأولى بدون جمهور لمدة شهرين، كما يتوجب على الأندية تركيب كاميرات مراقبة داخل الملاعب وتنظيم أنظمة التذاكر الشخصية قبل السماح للجماهير بالعودة.

Dr.Randa
Dr.Radwa