الأربعاء 22 مايو 2024

محافظ الغربية يتفقد استعدادات استقبال العام الجديد.. ويتابع تطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع

جانب من الجولة التفقدية

محافظات27-12-2023 | 19:50

دار الهلال

  أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، أن المحافظة "تتزين" لاستقبال العام الميلادي الجديد وعيد الميلاد المجيد من خلال استعدادات مكثفة بالشوارع والميادين وفي محيط الكنائس.


جاء ذلك خلال جولة تفقدية للمحافظ بمحيط كنائس مركز ومدينة كفر الزيات (كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس بكفر الزيات، كنيسة السيدة العذراء والشهيد أبي سيفين بكفر الزيات، دار "الفلك" لذوي القدرات الخاصة بقرية أكوه الحصة التابعة).


وأشار المحافظ إلى أن الشوارع تستعد لاستقبال العام الجديد وأعياد الميلاد المجيدة، حيث كثفت الأحياء أعمال النظافة بمحيط الكنائس وغسيل الأرصفة، بجانب تزيين الحدائق وكذلك رفع الاشغالات بمحيط الكنائس، كما قامت المحافظة بإجراء الصيانة لأعمدة الإنارة بالشوارع ومنع وجود أي وصلات مكشوفة؛ حفاظا على الأرواح بالإضافة إلى تمهيد الطرق المؤدية للكنائس.


وشدد على استمرار الجولات الميدانية لمتابعة استعدادات الكنائس لاستقبال عيد الميلاد المجيد، مضيفا أن الجميع أبناء وطن واحد ينعم بالوحدة والسلام والألفة بين فئاته تحت مظلة قيادة حكيمة تسعى دائما لإرساء مبادئ السلام والمحبة والمواطنة في ظل الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وتمنى المحافظ أن يديم الله على مصرنا الحبيبة السلام والمحبة والازدهار، لافتا إلى وحدة نسيج الشعب المصري حيث إن علاقات المحبة والألفة بين المصريين لا تقتصر على التهنئة وتبادل الزيارات خلال الأعياد وإنما هي ثوابت في عقيدة المصريين توارثوها بتعاقب الأجيال ولم ولن تنجح أي محاولات لزعزعتها أو التأثير عليها.


وتابع المحافظ جولته بتفقد الأسواق والمنافذ بكفر الزيات لمتابعة تطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية فتفقد المحافظ منافذ بيع السلع الغذائية "معا ضد الغلاء"، وذلك ضمن متابعته الدورية لتوافر السلع الغذائية الأساسية بالمنافذ والأسواق ومن بينها عدد من الهايبرات والسوبر ماركت.


ووجه المحافظ بضرورة توافر جميع السلع التي يحتاج إليها جميع فئات المواطنين، وخاصة السلع الإستراتيجية، وتوافر جميع مستلزمات المواطنين بأسعار مناسبة لجميع الفئات، مكلفا بضرورة مراعاة حجم الطلب وتوفير السلع أولا بأول لضمان تلبية كافة احتياجات المواطنين من السلع المعروضة ومنع الممارسات الاحتكارية، بالإضافة إلى تكثيف الحملات الميدانية لمتابعة تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية والاستراتيجية، بجانب وضع الأسعار في مكان معلن وواضح للمواطنين.