الثلاثاء 7 مايو 2024

4 وصفات منزلية للتخلص من الهالات السوداء

الهالات السوداء

سيدتي28-12-2023 | 00:13

عزة أبو السعود

تعاني بعض النساء من الهالات السوداء، والبقع الداكنة تحت العين، وذلك لأسباب مختلفة منها تغير الهرمونات، سوء التغذية،والتعرض للشمس فترات طويلة.. 

وفي السطور التالية نستعرض أهم الوصفات المنزلية التي تساعدك على التخلص من التصبغات والهالات السوداء تحت العين، وفقا لما نشر عبر موقع  "healthshots"

- خل التفاح :

خل التفاح غني بالخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات، وهي مفيدة  في إزالة البقع الداكنة تحت العينين، كما يحتوي خل التفاح على حمض الماليك، الذي يقلل من إنتاج الميلانين ويساعد على التحكم في ظهور البقع البنية وفرط التصبغ. يقوم خل التفاح أيضًا بتقشير بشرتك، مما يمنحك لون بشرة أكثر إشراقًا.

طريقة التحضير:

 - خلط ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع ملعقة كبيرة من دقيق الحمص وملعقة كبيرة من العسل واخلطيها بشكل جيد  ضعي هذا الخليط  تحت العينين.

 اتركيه لمدة 10 دقائق، دلكي القناع الجاف لمدة 2 إلى 3 دقائق، ثم اغسلي وجهك.

العرقسوس:

يساعد العرقسوس على تفتيح لون البشرة، وله خصائص مضادة للالتهابات، ومضاد للشيخوخة،.. ومن المعروف أنها مفيد  لتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة. كما أنه يساعد على تقليل أعراض الأمراض الجلدية مثل التصبغ، ومنع أضرار أشعة الشمس. ويمكنه أيضًا التحكم في حب الشباب وتعزيز بشرة الجلد.

طريقة التحضير :

- لتحضير معجون ناعم، قومي بخلط مسحوق عرق السوس مع الكركم.

-أضيفي ماء الورد إليه  ضعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 10-15 دقيقة.

- أكياس الشاي الأخضر:

وضع أكياس الشاي الأخضر تحت العين يقلل من الالتهاب والانتفاخ. بسبب محتواها العالي من الفلافونويد، قد تساعد أكياس الشاي الأخضر على تحسين مرونة الجلد وتقليل الهالات السوداء والتصبغ. يعد استخدام أكياس الشاي الأخضر خيارًا أفضل لأنه من المعروف أن الشاي الأخضر علاج فعال يساعد على منع احمرار الجلد الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية.

طريقة التحضير:

- قومي بتحضير أكياس الشاي الأخضر واتركها تبرد.

- ضعي كيساً تحت كل عين لمدة 10-15 دقيقة، مع التأكد من تغطية الهالات السوداء.

- اضغطي على الأكياس بلطف لتحرير الشاي الغني بمضادات الأكسدة. تخلصي من أكياس الشاي المستعملة ورطبي بشرتك.

- شرائح البطاطس:

تعتبر شرائح البطاطس علاجاً طبيعياً لمشاكل التصبغ . يحتوي على إنزيمات وفيتامين C الذي يساعد في تفتيح البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة. قد تعمل الخصائص الحمضية الخفيفة على تقشير خلايا الجلد الميتة، مما يعزز بشرة أكثر إشراقًا. يمكنه أيضًا تغذية بشرتك، كل ذلك بفضل فيتامين أ وفيتامين ج والنشا والإنزيمات.

طريقة التحضير:

 - اغسلي البطاطس، وقشريها، ثم قطعيها إلى شرائح.

- ضعي بضع قطرات من ماء الورد على شرائح البطاطس وضعيها تحت العين لمدة 15دقيقة ثم أشطفي وجهك بماء فاتر.

Egypt Air