الأربعاء 15 مايو 2024

الدفاع الكورية الجنوبية تسحب مواد تعليمية جديدة للقوات

كوريا الجنوبية

عرب وعالم28-12-2023 | 12:16

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم الخميس أنها بدأت سحب المواد التعليمية الأساسية التي نشرتها حديثا للقوات بسبب وصفها لجزر دوكدو الواقعة في أقصى شرق كوريا الجنوبية بأنها أرض متنازع عليها.

وجاءت هذه الخطوة بعد أن أصدر الرئيس يون سيوك-يول تعليماته بإجراء تغييرات فورية على المواد التي نُشرت يوم الثلاثاء، والتي أدرجت جزر دوكدو ضمن النزاعات بين الدول الكبرى في شبه الجزيرة الكورية، مثل الصين وروسيا واليابان.

وقالت المواد التعليمية إن هذه الدول تستعرض قوتها العسكرية في الخارج من أجل مصالحها الوطنية، ويمكن أن تحدث صراعات عسكرية في أي وقت مع استمرار النزاعات الإقليمية، بما في ذلك جزر دياويو/سينكاكو، وجزر الكوريل، وقضية دوكدو.

كانت اليابان والصين في نزاع حول جزر دياويو، المعروفة أيضا باسم جزر سينكاكو في اليابان، بينما هناك خلاف بين اليابان وروسيا حول جزر الكوريل المعروفة في اليابان بالأراضي الشمالية.

ورفضت سيول ادعاءات طوكيو الإقليمية المتكررة بشأن دوكدو، ووصفت مجموعة الجزر الصخرية بأنها جزء لا يتجزأ من أراضي كوريا الجنوبية تاريخيا وجغرافيا وبموجب القانون الدولي.

كما قدمت كوريا الجنوبية احتجاجات متكررة حول ادعاءات اليابان الإقليمية بشأن جزر دوكدو.

في عام 2021، قدمت كوريا الجنوبية شكوى إلى اليابان بشأن مقطع فيديو لقوات الدفاع الذاتي اليابانية، وصف جزر دوكدو بأنها أرض متنازع عليها.

وتحتفظ كوريا الجنوبية بمركز شرطة صغير على الجزر، وتسيطر عليها بشكل فعال.

Dr.Radwa
Egypt Air