الأحد 23 يونيو 2024

شهيد و14 إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة الغربية

مواجهات مع قوات الاحتلال

عرب وعالم28-12-2023 | 12:47

استشهد شاب وأصيب 14 آخرون، اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت في محيط دوار المنارة وسط مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) نقلا عن مصادر طبية في مجمع فلسطين الطبي برام الله، باستشهاد الشاب حازم عبد الفتاح قطاوي، متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال داهمت عدة مناطق في مدينة رام الله، واقتحمت مركز المدينة دواري المنارة والساعة، وشارع شيرين أبو عاقلة، وشارع الحسبة، والبالوع، والطيرة، واقتحمت عددا من محلات الصرافة واستولت على محتوياتها، واعتقلت عددا من أصحابها.

وأفادت مصادر أمنية لـ(وفا)، بأن قوات الاحتلال داهمت عمارة سكنية قرب مقر وحدة الحراسات واستجوبت قاطنيها، حيث أبلغ عن اعتقال أحد الفلسطينيين، بينما أطلقت النار على مركبة وأصيب سائقها.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيتونيا والأحياء القريبة من سجن "عوفر" العسكري المقام على أراضي المواطنين في بلدة بيتونيا. كما اقتحمت تلك القوات مدينة البيرة وسيرت آلياتها العسكرية في شوارعها.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت لقيا، واعتقلت شابا فلسطينيًا، فيما جرى اعتقال شابين من مدينة البيرة، وفلسطيني آخر من بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله، بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها.

وتشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميًا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الشباب الفلسطينيين، وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة.