الثلاثاء 7 مايو 2024

الركراكي: مزراوي سيغيب عن مباراتنا الأولى في أمم إفريقيا

الركراكي

ملاعب الهلال28-12-2023 | 16:33

محمد نبيل

كشف وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب سبب ضم الثنائي نصير مزراوي وسفيان بوفال في قائمة أسود الأطلس النهائية التي يدخل بها غمار منافسات بطولة أمم إفريقيا 2023.


وقال الركراكي في مؤتمر صحفي نقله موقع البطولة المغربي: "نصير مزراوي تعرض للإصابة مع بايرن، وسافر طبيب المنتخب إلى ميونيخ لتحديد مدى خطورة إصابته".


وأضاف "بايرن توقع أن تكون مدة غياب مزراوي 6 أسابيع، ونحن توقعنا أن تكوم 3 أو 4 أسابيع بعد الفحوصات التي خضع لها اللاعب".

وأكمل "مزراوي لاعب مهم بالنسبة لنا. سيأتي معنا إلى كوت ديفوار، وسنحاول تجهيزه من أجل المشاركة في المباراة الثانية أو الثالثة، وإن لم يكن كذلك فسيتواجد معنا في دور الـ16 في حال تأهلنا إن شاء الله".

وبذلك يغيب مزراوي عن لقاء تنزانيا يوم 17 يناير المقبل في الجولة الأولى، على أن يعود في مباراتي الكونغو الديمقراطية وزامبيا بالجولتين الثانية والثالثة.


وتابع الركراكي "ضم سفيان بوفال كان هو الخيار الأصعب. فلديه مشاكل مع فريقه من ناحية تسجيله في قائمة الفريق وبالتالي لم يتمكن من خوض مباريات الدوري القطري، لكنه كان في مواجهة الكأس واليوم سيلعب أمام قطر القطري".

وواصل "أتابع بوفال وأتحدث معه. إنه لاعب يحظى بثقتي وأؤمن بإمكانياته، وبإمكانه مساعدتنا في كأس أمم إفريقيا".

وأختتم "لكي أكون صريحا، لقد قلت له لو كنا ملزمين باستدعاء 23 لاعبا فلن تأتي، لا يمكنني حينها أن أقوم بنفس الاختيار، لكن إمكانية ضم 27 لاعبا جعلت الأمور أسهل قليلا بالنسبة لي، لأنه لاعب ذو خبرة بإمكانه مساعدتي".

Egypt Air