الأحد 28 ابريل 2024

برعاية رئاسية.. البنك الزراعي يكشف تفاصيل إطلاق مبادرة «احلم»

رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري

توك شو28-12-2023 | 22:17

علي الحليق

كشف علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، تفاصيل إطلاق مبادرة «احلم»، قائلًا إن هذه المبادرة جاءت ترجمة لرؤية الدولة في خلق المشاريع والتعاقدات ما بين صغار المزارعين والفلاحين والمصنعين.

وأشار «فاروق»، خلال لقاء تلفزيوني مع الإعلامي مصطفى بكري، مقدم برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة «صدى البلد»، إلى أن المبادرة تم إطلاقها بالتنسيق مع وزارة الزراعة ومصنع «هيلثي»، من أجل تعزيز وتنمية الاقتصاد الريفي.

وأوضح أن البنك قام بفتح اعتمادات لهذا المصنع، واستطاع أن يستورد 1000 بقرة هولشتاين، منوهًا بأن ذلك يأتي انطلاقًا من رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي، الدائمة بالسلالات الجديدة وتحسين الإنتاجية للثروة الحيوانية في الدولة.

ولفت إلى أن بقرة هولشتاين، تنتج يوميًا 35 كيلو من الألبان كحد أدنى، والمبادرة قائمة على إعطاء تمويلات بفائدة 5% لصغار المزارعين، وتصل مدة التمويل إلى خمس سنوات، منوهًا بأن المصع الذي يأخذ الألبان من المزارعين هو المكلف بسداد هذه القروض.

وأوضح أن المصنع يأخذ الألبان من المزارعين ولكن بشروط، أبرزها الإشراف على الفلاح بيطريًا وإعطائه التطعيمات بالتنسيق مع وزارة الزراعة وإدارة الطب البيطري.  

Dr.Randa
Dr.Radwa