الثلاثاء 21 مايو 2024

السعودية تحقق رقما قياسيا سياحيا بـ68 فندقا جديدا

22-2-2017 | 20:23

وكالات:

تفتتح المملكة العربية السعودية، خلال العام الحالي 68 فندقا جديدا، بإجمالي 29033 غرفة فندقية في شتى أرجاء مدنها الكبرى، وهو ما يمثل رقما 

قياسيا للقطاع الفندقي بالمملكة. 

وبحسب تقرير النظرة العامة على إنشاءات الفنادق في السعودية، الذي أعدته “توب هوتيل بروجيكتس”، حصريا لـ”معرض الفنادق في السعودية 2017″، فمن المنتظر أن تكون الرياض، وجدة، والخُبر، ومكة المكرمة، أكثر المناطق ازدحاما بمشاريع تطوير الضيافة بالمملكة.

ومن بين الفنادق الجديدة الواردة بالتقرير، فندق “أصيلة روكو فورتيه” في جدة، والمتوقع افتتاحه خلال الربع الأول من 2017، وفندق “تايم القريات”، وفندق “نوبو الرياض”، ويُرجح افتتاحهما خلال الربع الثاني من العام ذاته.

ويُفتتح خلال الربع الأخير من العام الحالي أيضا، كل من فندق “سويس بل هوتيل الخُبر”، وفندق “أبراج كدي” بمكة المكركة، والمتوقع له أن يصبح أكبر فندق في العالم، من حيث طاقته الاستيعابية، التي تبلغ 10 آلاف غرفة.

ومن جانبه لفت جون سوزارا، مدير معرض تجهيزات الفنادق في المملكة، الذي ستنعقد فعالياته خلال الفترة الممتدة من 4 إلى 6 أبريل المقبل، بمركز “جدة للمنتديات والفعاليات”، إلى تطور مشهد الضيافة في السعودية سريعا، موضحا أن كلا من “نوبو هوسبيتاليتي”، وفنادق “روكو فورتيه”، تندرج ضمن العلامات التجارية الدولية، التي ستدخل إلى السوق السعودي لأول مرة هذا العام؛ بهدف تسخير إمكانات المملكة في قطاعات السياحة، والضيافة، والترفيه، عقب إطلاق “رؤية 2030”.

وتحتل السعودية المرتبة الأولى من حيث الفنادق تحت الإنشاء، في منطقة الشرق الأوسط، ويبلغ عدد الغرف الفندقية تحت الإنشاء 17135 غرفة فندقية، بحسب تقرير صادر حديثا عن نشرة “إس تي آر” جلوبل كونستركشن.