الجمعة 3 مايو 2024

مناقشة أفلام «فليحيا أبو الفصاد» و«مش بالورقة والقلم» بنادي سينما المرأة

ندوة أفلام سينما المرأة

فن29-12-2023 | 14:24

حسن أحمد

في إطار دعم وزارة الثقافة لنشر الثقافة السينمائية أقيمت فعاليات نادي سينما المرأة الذى ينظمه المركز القومي للبحوث للسينما برئاسة مدير التصوير الدكتور حسين بكر، حيث تم عرض كلاً من فيلم "فليحيا ابو الفصاد" تأليف وإخراج "حازم مصطفي" وفيلم "مش بالورقة والقلم" للمخرج "أحمد محمد عبده" بمركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية.

وعقب عرض الأفلام أقيمت ندوة بحضور صناع الأفلام أدارتها الناقدة السينمائية شاهندة محمد على، وتم خلالها مناقشة الأفلام مع الجمهور.

يذكر أن فيلم "فليحيا ابو الفصاد" من انتاج المركز القومي للسينما إخراج حازم مصطفي ، تصوير نادر جلال، مدير إنتاج منيرة محمد فهيم / محمد الشويري، مونتاج غادة سراج، ديكور أشرف فاضل، وهو فيلم قصير تدور أحداثه حول طفل يعيش مع جدته وفي حالة من الجفاف العاطفي بينهم، ويحاول الطفل كسر هذة الحالة من خلال حفل عيد ميلاد.

وقد شارك الفيلم بعدد من المهرجانات المصرية والدولية، وحصد العديد من الجوائز من ضمنها - جائزة لينين الرملي لأفضل سيناريو- من ملتقي أفلام المحاولة بقصر السينما، جائزة أفضل تصميم ديكور- من ملتقي أفلام المحاولة بقصر السينما - جائزة تقديرية من ملتقي هيلوبوليس للسينما.

وعن فيلم "مش بالورقة والقلم" هو من إنتاج المركز القومي للسينما، إخراج أحمد محمد عبده، تصوير محمد مطر، مدير إنتاج منيرة محمد فهيم / أحمد رفاعي، مونتاج منار حسني/غادة سراج

يذكر أن نادي سينما المرأة بالقاهرة ينظمة المركز القومي للسينما بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، الإثنين الثالث من كل شهر، وتحت إدارة الناقدة السينمائية شاهندة محمد على، فنيا.

جدير بالذكر أن جميع الفعاليات التي يقيمها المركز القومي للسينما متاحه للجمهور ومحبي السينما.

Dr.Randa
Dr.Radwa