الأحد 28 ابريل 2024

قادمًا من قطاع غزة.. وصول وفد إماراتي إلى مصر عبر ميناء رفح البري

ميناء رفح البري

عرب وعالم29-12-2023 | 16:11

دار الهلال

وصل وفد إماراتي تضامني إلى الأراضي المصرية قادمًا من قطاع غزة عبر ميناء رفح البري في محافظة شمال سيناء، بعد الإشراف على توزيع المساعدات الإماراتية ومتابعة عمل المستشفى الميداني الإماراتي في القطاع.

وقال مصدر مسئول بمحافظة شمال سيناء - في تصريح له اليوم /الجمعة/ - إن الوفد الإماراتي يضم 12 شخصًا، وتم إنهاء إجراءات عودتهم إلى الأراضي المصرية عن طريق الأجهزة المختصة في ميناء رفح البري، تمهيدًا لمغادرة البلاد إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف المصدر أن الوفد الإماراتي قام بالإشراف على توزيع المساعدات الإماراتية على الفلسطينيين في مخيمات قطاع غزة، بجانب تفقد عمل المستشفى الميداني الإماراتي جنوب القطاع.

يذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة قامت بتوزيع 2454 طرداً غذائياً على النازحين في عدة مواقع مختلفة في القطاع إلى جانب تركيب 127 خيمة، وتوزيع 171 بطانية، وطردين يحتويان على مستلزمات نسائية، وطرداً للأطفال، فضلاً عن 605 أكياس نوم، استفاد منها 13 ألفاً و811 شخصاً وذلك ضمن عملية "الفارس الشهم 3" التي تنفذها الإمارات لتقديم الدعم الإنساني إلى الشعب الفلسطيني في غزة.

كما يذكر أنه بلغ إجمالي المساعدات التي أرسلتها دولة الإمارات إلى قطاع غزة عبر مطار العريش الدولي 126 طائرة، إضافة إلى سفينة شحن ومستشفى ميداني بسعة 160 سريراً، وذلك عبر ميناء العريش البحري منذ شهر نوفمبر الماضي.

ومن جهة أخرى، تم نقل جثمان فلسطيني إلى قطاع غزة عبر ميناء رفح البري بعد وفاته في أحد المستشفيات أثناء تلقي العلاج.

وقال مصدر طبي مسئول بشمال سيناء إن الجثة لمواطن فلسطيني أصيب جراء القصف الإسرائيلي على منزل أسرته في قطاع غزة، وتم نقله للعلاج بأحد المستشفيات، وجرى تقديم الرعاية الطبية له إلا أنه فارق الحياة متأثرًا بإصابته، وتم استخراج شهادة الوفاة وتصريح الدفن ونقل الجثمان لدفنه في مقابر الأسرة بقطاع غزة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلي 21 ألفا و320 شهيدا منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.

Dr.Randa
Dr.Radwa