الجمعة 10 مايو 2024

التغيرات المناخية وتأثيرها على الصحة في ندوة بمكتبة البحر الأعظم بالجيزة

جانب من الأنشطة

ثقافة29-12-2023 | 21:50

همت مصطفى

استضافت مكتبة البحر الأعظم بالجيزة، الخميس، ندوة بعنوان «التغيرات المناخية وتأثيرها على صحة الأسرة المصرية»، ضمن فعاليات حملة تنمية الأسرة المصرية، والبرامج التوعوية لوزارة الثقافة، وأقيمت بالتعاون بين الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، والمركز الإعلامي بمحافظة الجيزة، وحي جنوب الجيزة.

بدأت الندوة بكلمة د. تيسير فكري أستاذ العلوم البيئية، تحدثت بها عن السلوك البشري وتأثيره على التوازن البيئي، وعلاقة الأنشطة البشرية المختلفة بهذا التوازن وكيف يمكن أن تشكل الممارسات البشرية الخاطئة خطرا كبيرا على كوكب الأرض ونظمه البيئية.

وأشارت «فكري» إلى أن تأثيرات التغيرات المناخية تنعكس سلبا على صحة الإنسان، وعلى موارد المياه في ظل النمو السكاني المتزايد، وهو الأمر الذي يتطلب اجراءات للتكيف لمواجهة احتمالية انخفاض منسوب نهر النيل.

ومن جانبها أوضحت د. حنان فوزي بالمركز الإعلامي بالمحافظة، أن الزيادة السكانية تمثل تحديا كبيرا أمام مسيرة التنمية، وأن معدلات الإنجاب المتزايدة تؤدي إلى الأزمات الاقتصادية وتقف عائقا في سبيل تحسين مستوى معيشة المواطنين.

وعلى هامش الندوة، التي أقيمت بإشراف إقليم القاهرة الكبرى برئاسة لاميس الشرنوبي، ونظمها فرع ثقافة الجيزة، أقامت إيمان الحمصاني ورشة أشغال يدوية لتعليم صناعة الإكسسوار من الخرز الملون بتصميمات جديدة وعصرية، بجانب ورشة طباعة بالاستنسل قدمتها د. أماني الشيخ.

Dr.Radwa
Egypt Air