السبت 4 مايو 2024

جالانت يرد على بينيت بشأن هجوم إسرائيل على قاعدة إيرانية عام 2022

وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت

عرب وعالم29-12-2023 | 22:27

علق وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، على مقال لرئيس الوزراء السابق نفتالي بينيت كشف فيه أن الجيش الإسرائيلي هاجم قاعدة طائرات مسيرة على الأراضي الإيرانية عام 2022.

وقال جالانت - في تصريحات خلال زيارته لقاعدة "رمات ديفيد" الجوية على ما نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، مساء اليوم /الجمعة/ - "من المناسب أن يطغى دوي الطائرات على الكلام غير الضروري، وأن يسمح لقوات الجيش الإسرائيلي بتنفيذ مهمتها بهدوء وأمان".

وأضاف جالانت: "أريد أن أقول لكل من يستمع، إننا نقوم بعمل مكثف في قطاع غزة، وسيستمر لفترة طويلة حتى تحقيق الأهداف".

وفي وقت سابق اليوم، أكد نفتالي بينيت - في عمود في صحيفة أمريكية - أن إسرائيل هاجمت خلال فترة ولايته قاعدة للطائرات دون طيار على الأراضي الإيرانية في أوائل عام 2022.

كما ألمح رئيس الوزراء السابق إلى أن إسرائيل قتلت - في مايو 2022 في طهران - الضابط الكبير في الحرس الثوري حسن خدياري، بعد محاولات فاشلة من جانبه لإيذاء الإسرائيليين على الأراضي التركية، وفق ما نقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية.

وكتب بينيت: "بوصفي رئيسا للوزراء، اتخذت قرارا بشأن إيران، وأصدرت تعليمات لقوات الأمن الإسرائيلية بتحصيل ثمن من طهران مقابل مساهمتها في الإرهاب وتمويله".

وكشف رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق أن إيران حاولت مهاجمة إسرائيل: "بعد فشل إيران في تنفيذ هجومين بطائرات دون طيار على الأراضي الإسرائيلية في فبراير 2022، نجحت إسرائيل ردا على ذلك في تدمير قاعدة للطائرات دون طيار على الأراضي الإيرانية".

وحول اغتيال الضابط الكبير، كتب بينيت: "حاولت وحدة إرهابية إيرانية قتل سياح إسرائيليين في أماكن في تركيا وفشلت في ذلك أيضًا. وبعد وقت قصير من المحاولات الفاشلة للوحدة الإرهابية الإيرانية، تم اعتقال قائد هذه الوحدة والقضاء عليه في طهران".

Dr.Randa
Dr.Radwa