الأحد 19 مايو 2024

الهند: الحوار الصريح والدبلوماسية الطريق المفضل لمعالجة الصراع في أوكرانيا وغزة

رئيس الوزراء الهندى

عرب وعالم30-12-2023 | 09:31

دار الهلال

صرح رئيس الوزراء الهندى " ناريندرا مودى " بأن الحوار الصريح والدبلوماسية المخلصة هما السبيل المفضل لدى الهند لمعالجة الصراعات سواءً كانت فى أوكرانيا أو قطاع عزة . 

جاء ذلك فى معرض حديث أدلى به رئيس الوزراء الهندى لمجلة " إنديا توداى " نشرته المجلة يوم / الجمعة / وأكد فيه أن أسلوب الهند لمعالجة الصراع الروسى الأوكرانى والحرب بين إسرائيل وحماس يوجهه الاعتقاد بأن الحوار الصريح المباشر والدبلوماسية المخلصة يتعين أن يكونا السبيل المفضل لحل الخلافات فى مناخ خال من الخوف والاكراه. 

ورداً على سؤال عما إذا كان يشعر بارتياح لمستوى أدائه وأداء حكومته خلال عام 2023 ، قال مودى إن تقييم رحلته خلال عام واحد ربما لا يقدم الصورة الصحيحة لهذه الرحلة ، مؤكدا انه يقوم بصياغة سياساته واستراتيجياته بعد أن يستمع إلى النصح من رجال الاقتصاد والخبراء المعنيين ويطبق معرفته التى إكتسبها من العيش فى واقع بلاده والتواصل على أرض الواقع .

وأضاف قائلا إنه لايفعل الأشياء لأنها تبدو جيدة ، ولكنه يفعلها لأنها ستؤدى إلى أداء العمل الجيد ، ولفت إلى أن تزايد مشكلة الفقر - على سبيل المثال - جعله يفكر فى كيفية اجراء اصلاحات تركز على تحسين مستوى معيشة المواطنين وتيسير سبل حياتهم وتسهيل أداء أعمالهم ، وقد أدى ذلك إلى المساعدة على تحقيق النمو فى الهند بطريقة سريعة .

وأشار رئيس الوزراء الهندى إلى أن الاصلاحات وصياغة السياسات فى حكومته تركز على تحقيق الاستخدام الأمثل للموارد ثم مراقبة النتائج .