السبت 27 ابريل 2024

ضرب بـ القلم على المسرح | سماء نجوم الفن تكسوها الضبابية بالمحاكم في 2023

محمد رمضان

الجريمة30-12-2023 | 14:13

هويدا على

شهد ٢٠٢٣ كثيرا من القضايا التى أجبرت بعض الفنانين على المثول أمام القضاء سواء متهمين او مجنى عليهم ومنهم ..

 

أبرز خناقات العام الماضى خلاف الفنان ميدو عادل والفنانة لقاء سويدان، بعد انتهاء العرض الأخير من مسرحية «سيد درويش»، وانتهى بصفع الأخيرة لزميلها على وجهه بعد انتهاء العرض، وتعددت الأقاويل إن الفنان كثير المشكلات مع زملائه، وكذلك تكررت نفس الأقاويل حول الفنانة بأنها دائمًا مثيرة للمشكلات فى أى عمل تشارك فيه، وتم تحويل المشكلة للشئون القانونية والرقابة الإدارية .

وفى بداية العام الماضى، كانت هناك مشكلات بين الفنانة علا غانم وطليقها رجل الأعمال عبد العزيز لبيب، وكشفت أنها تعرضت للتعنيف على يده، ومن جانبه اتهمها باستئجار بلطجية للتعدى عليها، وهى تحت تأثير المخدرات. وأوضحت الفنانة أنها أقامت دعوى خُلع ضد زوجها، لكنها لم تنته بسبب ظروف سفرها للولايات المتحدة الأمريكية، ولكنها عادت قبل شهور للاستقرار والانتهاء من تلك القضية ومباشرة عملها وممارسة حياتها بشكل طبيعى. وأعلنت أنها تعرضت للسرقة أيضًا من زوجها السابق، واتهمته بسرقة هواتفها المحمولة، والمشغولات الذهبية التى تمتلكها وطردها من منزل الزوجية بالروب، وأنه أرسل إليها بلطجية للتعدى عليها فى الفيلا التى تسكن فيها .

ومن أبرز المشكلات التى حدثت مؤخرًا خناقة المخرج مجدى الهوارى مع عمال أحد المطاعم فى الشيخ زايد بسبب فاتورة الحساب، وكانت تبلغ 4560 جنيهًا، فرفضها «الهوارى»، وطالب بخصم عليها، وانتابته حالة غضب شديدة ورفض سداد المبلغ، ونشب خلاف بينه وبين العامل، تدخل خلاله مدير المطعم لفض الخلاف، لكنه لم يقبل هذا التفاوض، وتم تحرير محضر بالواقعة.

 

ومن أشهر الخناقات العائلية للفنانين هذا العام، كانت خناقة مغنى المهرجانات حسن شاكوش وزوجته ريم طارق، بعد أن اتهمته بطردها من منزل الزوجية، وحررت محضرا ضده، اتهمته فيه بطردها وسرقة شبكتها وإيصال بمبلغ نصف مليون جنيه، وتبادل الثنائي الإتهامات، وتكذيب كل طرف للآخر، وعرضا رسائل بينهما على مواقع السوشيال ميديا إلى أن حدث الطلاق رسميًا، ثم هدأ الوضع قليلًا وأعلنت أنها حصلت على كل متعلقاتها الشخصية، وأن طليقها شخص جيد، ثم عادت مرة ثانية وأعلنت أنه من أجبرها على التصريح بذلك، مقابل حصولها على متعلقاتها الشخصية ثم رفض بعد ذلك .

 

 

وكانت عام ٢٠٢٣ شهد أزمة حادة بين الإعلامي نيشان والإعلامية ياسمين عز بعد غياب الإعلامية المصرية المفاجئ عن الجلسة التي كان من المفترض أن تجمعها بالإعلامي اللبناني، ليهاجمها نيشان بتصريحات حادة أشعلت منصات التواصل الاجتماعي ويصل الأمر بينهما إلى القضاء.

وسأل نيشان خلال الندوة عن سر غياب الإعلامية المصرية ياسمين عز، موجها تساؤلاته للجمهور لكن دون الحصول على إجابة واضحة، وفي تصريحات صحفية على هامش الندوة قال نيشان معبرا عن استيائه من موقف ياسمين عز: "عيب، طلبوا مني منتدى دبي للإعلام حتى أعمل هذه الندوة أنا إنسان كتير محترف بعمل شغلي على أكمل وجه، لكن الضيفة يلي عينوها لم تحضر ولم تعتذر.. كل التقدير لكل الناس يلي أجو.. على كل حال طرحت كل الأسئلة يلي بدي أطرحها باعتقد أجبت.. أنا شخص إلي 28 سنة بالإعلام بعرف أجاوب واسأل".

وفور بدء الندوة فوجئ نيشان بغياب ياسمين عز ضيفته، ليمسك الميكروفون موجها حديثه للجمهور قائلا: "وينها ياسمين؟ أكيد عم بتحضر لصوتها الشتوي.. عرفنا إنها ما رح تجي أو مش حابة تجي، مش كثير مهم ولازم أعطي رأيي عن ياسمين".

وأضاف معبرا عن استيائه الشديد: "أرفض تمامًا أن يحثك شخص من باب التفريح ويقول إنه أنا بعمل ترند ومشاهدات".

 

وبعد كلمة نيشان في الندوة، تداول متابعون مقطع فيديو ظهرت فيه ياسمين عز تقف أمام الإعلامي اللبناني نيشان محاولة الاعتذار عن غيابها، ولكن انصرف عنها نيشان ولم يعرها انتباهه، في تأكيد منه على رفض اعتذارها. وخلال الفيديو ظهرت ياسمين عز وهي تحاول تبرير موقفها ولكن بعد رفض نيشان اعتذارها بتجاهلها انصرفت ياسمين عز.

أما محمد رمضان فقضت المحكمة بتغريمة 500 الف جنية لصالح عمرو أديب بتهمة السب والقذف كما تم الحجز عليى فيلته الخاصة بسبب ماعلية من ضرائب .

 

ووقف الفنان أحمد أدم اما القضاه بسبب تهريبه من الضرائب .

 

أما الفنان صبرى عبد المنعم فقد كان مجنى علية امام المحكمة حيث أنه تعرض للنصب علية أجهزة الأمن تبينت أن وراء ارتكاب الواقعة 10 أشخاص"لـ 5 منهم سابقة أعمال جنائية ومن بينهم 4 محبوسون على ذمة قضية "نصب" أخرى

 

كشفت الأجهزة الأمنية المصرية تفاصيل تعرض الفنان المصري صبري عبد المنعم لعملية احتيال ونصب أدت لضياع "تحويشة عمره" أي كل أمواله البالغة مليوني جنيه، والاستيلاء على شقته بمنطقة المقطم في القاهرة.

 

وتلقى قسم شرطة المقطم بمديرية أمن القاهرة، بلاغا من الفنان صبري عبدالمنعم بتضرره من أحد الأشخاص وسيدة، لقيامهما بالنصب والاحتيال عليه من خلال إيهامه ببيع شقة مملوكة له بالمنطقة، وتحرير توكيل لهما ببيع الشقة ليقوما ببيعها لشخص آخر، مقابل مبلغ مالي دون أن يحصل الفنان على أي أموال.

 

وكشفت تحريات أجهزة الأمن أن وراء ارتكاب الواقعة 10 أشخاص"لـ 5 منهم سابقة أعمال جنائية، ومن بينهم 4 محبوسون على ذمة قضية "نصب" أخرى، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين.

 

أما الفنان أحمد عز والفنانه زينة فهم الابرز فى 2023 حيث شهدت ساحام المحاكم العديد من الاحكام التى صدرتها ضدة محكمة الاسرة بالانفاق على اولادة

 

كما أمرت النيابة الكلية بالشيخ زايد حبس طالب 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه بإرسال رسائل سب وقذف وتهديد عبر موقع "فيس بوك" إلى الإعلامية ريهام سعيد بمنطقة الشيخ زايد، وطلبت النيابة التحفظ علي هاتف ولاب توب المتهم وفحصهما، وجاري استكمال التحقيقات.

 

تلقى قسم شرطة أول زايد بمديرية أمن الجيزة بلاغا من الإعلامية ريهام سعيد مقيمة بدائرة قسم شرطة أول 6 أكتوبر، بتضررها من مُستخدم أحد الحسابات على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" لقيامه بإرسال رسالة للصفحة الخاصة بها تضمنت عبارات سب وقذف والتهديد بالإيذاء.

 

وبالفحص أسفرت جهود الأجهزة الأمنية عن تحديد مرتكب الواقعة طالب، مقيم بمحافظة سوهاج وضبطه وبحوزته جهاز حاسب آلى "لاب توب"- هاتف محمول "بفحصهما فنياً تبين وجود آثار ودلائل تؤكد ارتكابه للواقعة".

 

كما تبين قيامه بإرسال رسائل إلى العديد من الفنانين والمشاهير تضمنت عبارات إعجاب وطلب التواصل معهم منهم الفنانه مى عمر وياسمين صبرى .

 

وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة بقصد لفت انتباه الشاكية للتواصل معه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa