الأحد 12 مايو 2024

للسيدات.. 5 نصائح للتغلب على صراعك الداخلي

نصائح للتغلب على صراعك الداخلي

سيدتي30-12-2023 | 14:07

منة الله القاضي

تعاني بعض النساء من الصراع الداخلي، وهو حالة من التوتر وعدم الراحة التي تنشأ وكأن هناك معركة داخل العقل، مما يؤدي إلى شعورها بالقلق والاكتئاب والشعور بالضياع، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم النصائح للتغلب على صراعك الداخلي، وفقًا لما نشر على موقع "better up".

١- فهم الصراع:

الخطوة الأولى هي فهم الصراع الذي تواجهينه، وإدراك ما هي المشاعر أو المعتقدات المتعارضة التي تعاني منها، وما هي الأسباب الكامنة وراء هذا الصراع، ويمكنكِ القيام بذلك من خلال التفكير في الموقف الذي يسبب لكي الصراع، من خلال كتابة قائمة بالمعتقدات والقيم المختلفة التي تتعارض مع بعضها البعض.

٢- ابحثي عن وجهات نظر مختلفة:

من المهم أن تبحثي عن وجهات نظر مختلفة حول الموقف الذي يسبب لكي الصراع، و قد يساعدكِ ذلك على رؤية الموقف من منظور جديد وفهم وجهة نظر الطرف الآخر، أو يمكنكِ القيام بذلك من خلال التحدث إلى أشخاص آخرين لديهم خبرة في الموقف، أو قراءة الكتب أو المقالات حول هذا الموضوع.

3- ابحثي عن خيارات:

بمجرد أن تفهمي الصراع الذي تواجهينه، يمكنكِ البدء في التفكير في خيارات، وما هي الأشياء المختلفة التي يمكنكِ القيام بها لحل هذا الصراع، ووضع قائمة بكل الخيارات الممكنة، حتى لو بدت بعضها غير واقعية أو غير مريحة.

4- فكري في النتائج:

فكري في النتائج المحتملة لكل خيار، وأن تفكرين في النتائج القصيرة والطويلة الأجل لكل خيار.

5- تابعي النتائج:

قد تحتاجين إلى تعديل قرارك أو اتخاذ إجراء آخر، لذلك من المهم أن تتعلمي من تجربتك حتى تتمكني من اتخاذ قرارات أفضل في المستقبل.

Dr.Radwa
Egypt Air