السبت 4 مايو 2024

الفاكهاني والطالب واللي طبخت ابنها | جرائم احترافية مؤسفة في 2023

محمد عادل ونيرة اشرف

الجريمة30-12-2023 | 14:27

هويدا على

العدالة طالت من خالف القانون، اللذين استوفوا حقهم الكامل في المحاكمات العادلة خلال عام 2023، بعد إتاحة الفرصة أمامهم للدفاع عن أنفسهم وفق الإجراءات القانونية المعمول بها، فيما يواصل القضاء استكمال محاكمة آخرين ارتكبوا الجرائم في 2023 ولم يحصلوا على كامل الخطوات الإجرائية إما بسبب كثرة التفاصيل والملابسات، وإما لأنهم ارتكبوها منذ فترة بسيطة

بتاريخ الأول من يناير 2023 أصدرت محكمة جنايات الجيزة، حكمها بمعاقبة مرتكب الجريمة وهو تاجر فاكهة- صديق المجني عليه الأول- بالإعدام شنقًا بعد ورود رأي فضيلة مفتي الديار المصرية، ليكون الحكم الأول بالإعدام خلال عام 2023

وقضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم العباسية، برئاسة المستشار عبدالغفار جاد الله، وعضوية المستشار علاء رؤوف وهشام ممدوح عبدالظاهر وأمانة محمد عبدالعريز ومحمد علاء فرج، الستار على القضية المعروفة إعلاميا بـ"طبيب الساحل"  بإعدام الطبيب بقتل طبيب الساحل وعامل بالعيادة والسجن المشدّد 15 عامًا للمحامية صديقة المتهم الأول

قضت محكمة جنايات الزقازيق في الشرقية، ببراءة سيدة فاقوس المتهمة بإنهاء حياة ابنها، وطهي أجزاء من جسده وتناوله في مدينة فاقوس في الشرقية، وإيداعها مستشفى الأمراض النفسية لتلقى العلاج اللازم

أيدت محكمة جنايات بورسعيد في مصر، اليوم السبت، حكم إعدام نورهان خليل، المتهمة بقتل والدتها بمساعدة عشيقها في منزلها في حي الفيروز بمدينة بور فؤاد.

قضت محكمة النقض برفض الطعن المقدم من مودة الأدهم الشهيرة بفتاة التيك توك على حكم حبسها 6 سنوات، بتهمة الاتجار في البشر.

قضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، بمعاقبة صاحبة قناة «يوميات أنوش» المتهمة بترويج الفجور والفسق على مواقع التواصل الاجتماعي، بالحبس 3 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه.

وجاء في أمر إحالة كل من "ن. ج" محبوسة، و"ع. م" و"أ. م" لأنهم من بداية عام 2021 حتى عام 2023 ، نشرت المتهمة الأولى بقصد العرض صور خادشة للحياء بأن بثت عبر قناتيها على موقع يوتيوب " وبحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تيك توك، انستجرام، ومقاطع فيديو لها تبرز فيها مفاتنها مصحوبة بعبارات وتلميحات وإيحاءات جنسية قاصدة الإغراء بها على نحو يخدش الحياء العام.

قضت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية برفض استئناف الفنانة ليلى غفران، على حكم تغريمها 20 ألف جنيه، فى واقعة اتهامها بسب وقذف والتشهير بمحاميها السابق الدكتور حسن أبو العينين، وتأييد تغريمها.

قضت محكمة مستأنف الاقتصادية بالقاهرة، بتأييد براءة حسن شاكوش في اتهامه بالإساءة وسب وقذف الإعلامية ريهام سعيد عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس بمعاقبة 7 متهمين لارتكابهم واقعة احتجاز وتعذيب المجنى عليه ولاء سعيد لإرغامه على تطليق زوجته الثانية، على نحو أدى إلى سقوطه من شرفة منزله ووفاته، بالسجن المشدد 10 سنوات لمتهمين و15 سنة لـ5 أخرين بتهمة قتل صيدلي حلوان .

قررت محكمة مستأنف جنح الاقتصادية،  قبول استئناف عارضة الأزياء سلمى الشيمي على حكم حبسها عامين وغرامة 300 ألف جنيه، بتهمة التعدي على القيم الأسرية، وإلغاء حكم الحبس وتقليل الغرامة إلى 100 ألف جنيه.

قررت محكمة مستأنف جنح الاقتصادية بالقاهرة، تأييد الحكم الصادر بتغريم الفنان عباس أبو الحسن مبلغ 20 ألف جنيه، بتهمة سب وقذف الفنان هاني شاكر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

كما شهدت 2023 تنفيذ حمك الإعدام فى المتهم محمد عادل المتهم بقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف..

Dr.Randa
Dr.Radwa