الإثنين 29 ابريل 2024

محافظ شمال سيناء ورئيس "قضايا الدولة" يفتتحان فرع الهيئة بالعريش

محافظ شمال سيناء

محافظات30-12-2023 | 16:50

دار الهلال

افتتح محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، ورئيس هيئة قضايا الدولة المستشار مسعد عبد المقصود بيومي، اليوم، فرع هيئة قضايا الدولة في مدينة العريش،كما المحافظ ورئيس هيئة قضايا الدولة حجر الأساس لمبنى لشهر العقاري الجديد.

جاء ذلك بحضور المستشار ربيع قاسم مساعد وزير العدل لشئون الهيئة العامة لصندوق أبنية دور المحاكم والشهر العقاري،المستشار وفاء حرز مساعد وزير العدل لشئون التفتيش القضائي وعدد من المستشارين وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وأعرب المحافظ عن شكره لوزير العدل على عودة العمل في محكمة شمال سيناء، باعثا رسالة إلى وزير العدل لاستكمال المنظومة القضائية في شمال سيناء لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين بدلا من الانتقال الى محافظة الإسماعيلية لحضور الجلسات والتقاضي، مطالبا بعودة محكمة الاستئناف من مدينة الإسماعيلية إلى مدينة العريش، وإنشاء محكمة قضاء إداري بشمال سيناء وإنشاء محكمة جزيئة ونيابة جزئية في بئر العبد، وإنشاء قسم قضائي في ديوان عام المحافظة، وإنشاء مجمع نموذجي للشهر العقاري في العريش، وإنشاء مكتب للشهر العقاري بوسط سيناء وتفعيل التحول الرقمي في الربط بين الجهات القضائية بعد اكتمالها علي جميع المستويات.

من جانبه أكد رئيس هيئة قضايا الدولة أن الهيئة تباشر طبقاً لحكم المادة 196 من دستور جمهورية مصر العربية، النيابة القانونية عن الدولة في الدعاوي التي ترفع منها أو عليها وفي اقتراح تسويتها في أي مرحلة من مراحل التقاضي والإشراف الفني علي إدارات الشئون القانونية بالجهاز الإداري للدولة، وصياغة مشروعات العقود التي تكون الدولة طرفا فيها.

وأشار رئيس الهيئة إلى افتتاح عدد من الصروح القضائية بمحافظات مصر ويجرى الإعداد لافتتاح صروح جديدة مع التوجيه إلى تحديث وتطوير الخدمة بالتعاون مع وزارة الاتصالات لاستخدام التكنولوجيا الحديثة.

وأكد أن مبني هيئة قضايا الدولة يضم طابقين لأول يضم عددا من المكاتب الإدارية والطابق الثاني يضم مكاتب المستشارين، حيث يقدم خدمات الدفاع عما يخص الدولة وتم تطويره بتكلفة 714 ألف جنيه. وقام المحافظ ورئيس هيئة قضايا الدولة بتفقد المبني وتفقد تطوير مبني مجمع المحاكم في مدينة العريش.

Dr.Randa
Dr.Radwa