الأحد 28 ابريل 2024

وكيل «صحة الدقهلية» يعلن خطة القوافل العلاجية لشهر يناير 2024

قوافل طبية

محافظات31-12-2023 | 12:30

دار الهلال

أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن خطة القوافل العلاجية بالمحافظة خلال شهر يناير 2024 وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة..موضحا أن القوافل تضم مختلف التخصصات الطبية وأن الكشف والعلاج خلالها مجانا.

وأشار مكين إلى أن الخطة تتضمن إطلاق 5 قوافل طبية تستمر لمدة يومين بمراكز بلقاس وشربين وميت غمر واجا وبني عبيد .. مؤكدا أن اختيار مكان انعقاد القوافل العلاجية يخضع لمعايير أهمها أن تكون من الأماكن الأكثر احتياجا والأبعد عن المستشفيات الحكومية العامة.

وأضاف أن أماكن عمل القوافل ستكون على النحو التالي : قرية الامل مركز بلقاس يومي 1 و 2 يناير وقرية منشأه النصر مركز شربين يومي 8 و 9 يناير وقرية الرحمانيه مركز ميت غمر يومي 15 و 16 يناير وقرية ميت دمسيس مركز اجا يومي 22 و 23 يناير وقرية ابو المعاطي الباز مركز بني عبيد يومي 29 و 30 يناير.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالدقهلية إلى تأكيد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار على ضرورة توفير كافة احتياجات المرضى من الأدوية والعلاج اللازم بالمجان.

واكد على استمرار تنظيم القوافل الطبية في مختلف مراكز ومدن المحافظة والوصول بالخدمه الطبية والرعاية الصحيه إلى المواطنين في أماكن إقامتهم وذلك لتخفيف الأعباء المالية عن كاهلهم ويأتي ذلك في إطار خطة الدولة لتطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين باعتبار ملف الصحة يعد مشروعاً قوميا بالإضافة إلى ملف التعليم.

Dr.Randa
Dr.Radwa