الأربعاء 15 مايو 2024

للأمهات.. 5 خطوات بسيطة لمساعدة طفلك على المشي

تعليم الطفل المشي

سيدتي31-12-2023 | 12:56

عزة ابو السعود

تجد بعض الأمهات أن لحظة مشي الصغير، هي بمثابة فرحة عارمة تملىء البيت بهجة وسعادة، وتكون من أمتع وأجمل اللحظات التي تنتظرها الأم، فلذلك نقدم لكي أهم الخطوات لمساعدة طفلك على الوقوف والمشي في هذه المرحلة، وفقا لما نشر لموقع "Wiki how ".

  • من الممكن أن تحاولي إيقاف طفلك فوق فخذيك مع مد قدميه بداخل حضنك، حيث سيقوي ذلك من عضلات قدمه وخاصة إذا كان الطفل لا يزال يزحف أو في بداية سحب نفسه لأعلى، حيث تساعد تلك الطريقة في تعليم الطفل المشي بمفرده.
  • يجب تعليم طفلك  أيضا كيفية ثني ركبتيه، وتدريبه على ثني ركبتيه حتى يطور المهارات الحركية للوقوف والجلوس، وتدريجياً ستجدي أنه يستطيع المشي بمفرده ودون مساعدتك.
  • من الممكن مساعدة صغيرك على المشي من خلال شراء الكرسي النطاط، حيث يعمل على بناء عضلات ساق الطفل وذلك بدءً من عمر 5 إلى 6 شهور، وذلك لمساعدته علي الوقوف بشكل أسرع.
  • يجب استخدام الألعاب لإغراء طفلك على الوقوف.، وذلك من خلال وضع الألعاب في مكان بعيد عن متناول طفلك  قليلًا  أو في مكان أعلى لمساعدته علي  الوقوف ليلتقط الألعاب، وتعد تلك الطريقة من أكثر ما يجذب انتباه طفلك وتساعده علي الوقوف والمشي بمفرده دون مساعدتك.

اجلبي لطفلك لعبة دفع، وهي من الألعاب الهامة جدا في تلك المرحلة العمرية التي يمر بها صغيرك خاصة عند بلوغه العام ونصف أو العامين، لأنه عن طريق  لعبة الدفع مثل عربة تسوق  أو شيالة صغيرة، سوف تستطيعين دعم طفلك أثناء محاولة التجول، وقد  تمنحي الطفل التحكم أثناء تعلم المشي ويحدث صقل لتوازنه وتعززي من ثقته بنفسه.

Dr.Radwa
Egypt Air