الإثنين 29 ابريل 2024

محافظ المنوفية يؤكد الدور البارز للهيئة العامة للاستعلامات في التوعية والتثقيف المجتمعي

جانب من الاستقبال

محافظات31-12-2023 | 13:11

دار الهلال

أكد محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون ، على أهمية الدور البارز للهيئة العامة للاستعلامات في مجال التوعية والتثقيف على مستوى المحافظات والتواصل المستمر ونشر التوعية في العديد من المجالات ورصد الرأي العام بالاشتراك مع الأجهزة التنفيذية والمجتمعية المعنية مما يساهم في خطوات التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ إبراهيم أحمد أبو ليمون اليوم / الأحد / بالدكتور أحمد يحيى نائب رئيس الهيئة العامة للاستعلامات لقطاع الإعلام الداخلي والوفد المرافق له بمكتبه بالديوان العام للمحافظة بشبين الكوم، وذلك في إطار بحث أوجه التعاون ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وثمن المحافظ الدور الحيوي للهيئة في المشاركة في جلسات الحوار الوطني كدعوة للتواصل الفعال بين مختلف أطياف المجتمع للوصول بمساحات مشتركة نحو الجمهورية الجديدة.

من جانبه، أشار الدكتور أحمد يحيي نائب رئيس الهيئة العامة للاستعلامات إلى أهمية دور قطاع الإعلام الداخلي ومسئولياته نحو التوعية والتنوير انطلاقاً من حرص واهتمام الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات بالتركيز على القضايا والمشكلات المجتمعية والتنموية في شتى المجالات لدفع عجلة التنمية بربوع محافظات الجمهورية .

وأكد أن الهيئة تسعى نحو تنفيذ العديد من الأنشطة والحملات التوعوية ومنها " أسرتك ثروتك " في ضوء الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية ، وحملة " مستقبل ولادنا في منتج بلدنا " لدعم الصناعات الوطنية فضلاً عن " صوتك مستقبلك - انزل شارك " لرفع الوعي بأهمية المشاركة السياسية وغيرها من الحملات الخاصة بالبيئة والمياه ومحاور الاستثمار في الطاقات البشرية وتدعيم دور المرأة ، وذلك وفق فلسفة متكاملة بمراكز النيل للإعلام من خلال تنظيم الدورات التثقيفية والحلقات النقاشية واللقاءات الحوارية والمؤتمرات الجماهيرية بمختلف المدن والقرى والنجوع، بالإضافة إلى الدورات التدريبية وغيرها من كافة أشكال الإتصال .

وأشاد بالجهود التنموية المبذولة لمحافظ المنوفية على أرض المحافظة والدور الداعم الذي تقدمه المحافظة لمراكز الإعلام لتقديم كافة خدماتها المجتمعية فيما يخص حملات التوعوية والتثقيف بحثاً عن الحلول ومواجهة التحديات حول كافة قضايا المجتمع.

Dr.Randa
Dr.Radwa