الثلاثاء 14 مايو 2024

قبل غلق الموقع.. تعرف على خطوات ملء استمارة طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

طلاب الثانوي

تحقيقات31-12-2023 | 15:05

محمود غانم

تنتهي وزارة التربية والتعليم، الثلاثاء المقبل، من إتاحة تسجيل الإستمار الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، للعام الدراسي 2024 -2023، وذلك من خلال منصة التقديم الإلكترون للإمتحانات عبر وزارة التربية والتعليم.

خطوات تسجيل الإستمارة

تواصل وزارة التربية والتعليم، إتاحة تسجيل الإستمارة الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، حيت من المقرر أن ينتهي التسجيل يوم الثلاثاء الموافق 2 يناير2024، استعدادًا لإمتحانات الفصل الدراسي الأول، والتي من المقرر أن تجرى في ينايرالمقبل.

  ويمكن لطلاب الذين لم يتمكنوا من تسجيل الاستمارة الإلكترونية، الدخول إلى الموقع الإلكتروني لإدخال البيانات المطلوبة وملء الإستمارة، عن طريق اتباع الخطوات التالية:

- الدخول إلى الموقع الإلكتروني عن طريق الرابط هنا

- الضغط على تسجيل الدخول.

- إدخال البريد الإلكتروني لطلاب.

- يمكن الإستعلام عن البريد الإلكتروني من هنا

- كتابة البيانات المطلوبة.

- الضغط على حفظ.

- الضغط على طباعة الإستمارة.

وشددت الوزارة، على أنه في حالة اكتشاف أي أخطاء في البيانات في الاستمارة الإلكترونية 2024 لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، يتم التوجه إلى المدرسة لتقوم بإجراء التعديلات اللازمة فورًا على قاعدة البيانات.

وفي السيلق، وجهت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، عدة تعليمات للإدارات التعليمية لتجهيز المدارس لاختبارات الفصل الدراس وجاءت التعليمات كالتالي:

_ ألا يزيد عدد الطلاب فى اللجنة الواحده عن 14 طالبًا.

_ الالتزام التام بتطبيق الاجراءات الاحترازية الوقائية من الاصابات بفيروس كورونا (كوفيد14 ).

_ يعلن الجداول لجميع الطلاب فى مكان ظاهر وبخط واضح وقبل موعد الامتحانات بوقت كاف.

_ مدير المدرسة مسئول مسؤلية تامة عن جميع أعمال الامتحانات وجهزيتها.

وتجرى امتحانات الفصل الدراسي الأول، للعام الدراسي الحالي 2023 - 2024، لجميع صفوف النقل ولطلاب الشهادة الإعدادية في شهر يناير المقبل، وفقًا للخريطة الزمنية المعتمدة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للعام الدراسي الحالي.

فيما تجرى امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، بدءً من يوم السبت الموافق 25 مايو 2024.

وبدء العام الدراسي الحالي، منذ 30 سبتمبر الماضي، ويستمر حتى 8 يونيو 2023 بإجمالي 35 أسبوعاً لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية والرسمية للغات والخاصة لغات.

Dr.Radwa
Egypt Air