الأحد 12 مايو 2024

القوات الروسية توجه ضربة ضخمة لمطاري دنيبر وشكولني الأوكرانيين

القوات الاوكرانية

عرب وعالم31-12-2023 | 16:33

دار الهلال

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن الجيش الروسي دمر معدات الطيران في حظائر الطائرات في مطاري "دنيبر" في منطقة دنيبروبتروفسك و"شكولني" في منطقة أوديسا.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "دمر سلاح الطيران العملياتي التكتيكي والطائرات المسيرة وقوات الصواريخ ومجموعات المدفعية الروسية 3 صواريخ، 2 منها من طراز "هيمارس"، وصاروخ من طراز "أولخا" في مناطق سيليدوفو في جمهورية دونيتسك الشعبية وغلوبوكوي في مقاطعة خاركوف، ورادار لمنظومة الصواريخ المضادة للطائرات "إس-300" في منطقة أوديسا".

وأكد البيان أنه تم تدمير معدات طيران في حظائر الطائرات في مطار "دنيبر" في مقاطعة دنيبروبيتروفسك ومطار "شكولني" في منطقة أوديسا.

وأضاف البيان: "على محور دونيتسك تم صد 3 هجمات للقوات الأوكرانية وتحيد نحو 300 عسكري أوكراني، وتدمير مدرعتين، و4 مركبات، ومنظومتين لإطلاق الصواريخ، و4 مدافع، ومحطة رادار".

وتابع البيان: "على محور جنوبي دونيتسك، صدت القوات الروسية هجوما للعدو، وتم تحييد نحو 100 عسكري أوكراني، وتدمير مركبتين، و3 مدافع".

وأكد البيان: "على محور كوبيانسك، صدت القوات الروسية 4 هجمات للقوات الأوكرانية وتم تحيد نحو 120 عسكريًا أوكرانيًا، وتدمير دبابة ليوبارد، ومدرعتين، ومركبتين، ومنظومتين لإطلاق الصواريخ".

وأشار البيان إلى أنه على محور كراسني ليمان صدت القوات الروسية هجوما للقوات الأوكرانية وتم تحيد نحو 50 عسكريًا أوكرانيًا، وتدمير مدرعتين، و3 شاحنات صغيرة".

Dr.Radwa
Egypt Air