الأحد 5 مايو 2024

مستوطنون إسرائيليون يعتدون على فلسطنيين في «مسافر يطا»

مستوطنون إسرائيليون

عرب وعالم31-12-2023 | 21:14

اعتدى مستوطنون إسرائيليون، اليوم الأحد، على مواطنين فلسطينيين في مسافر يطا، جنوب الخليل، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وقال رئيس مجلس قروي مسافر يطا نضال يونس، إن مستعمرين بلباس جيش الاحتلال الإسرائيلي، اعتدوا على المواطن محمود عيسى أحمد محمد أثناء رعيه الأغنام، وعلى المواطن مالك ماهر أحمد محمد في خربة جنبا، واقتادوهما إلى أحد المراكز بعد تكبيلهما وتعصيب أعينهما، وأخضعوهما للتحقيق.

وأضاف أن قوات الاحتلال أجبرت المواطن محمد الجبارين، على إزالة الصفيح عن مسكنه في منطقة شعب البطم، وقد تعرض مسكنه المبني من الطوب للهدم عدة مرات من قبل المستعمرين.

وفي السياق ذاته، لاحق مستوطنون، مواطنين أثناء رعيهم أغنامهم في وادي الجوايا، وخلة العدرة، فيما لاحق مستعمر مسلح أغنام المواطنين في خربة الطوبا.

وقال يونس، إن المستوطنين صعدوا من اعتداءاتهم على المواطنين وممتلكاتهم في المسافر، والمتمثلة بالاعتقال وهدم المساكن وإلحاق الأضرار بالمشاريع وآبار المياه، بهدف السيطرة على المزيد من الأراضي لصالح الاستعمار، مشيرا إلى أن كافة التجمعات في مسافر يطا شكلت لجانا للحراسة، في ظل تصاعد اعتداءات المستعمرين، التي تتم بحماية قوات الاحتلال.