الإثنين 13 مايو 2024

يُتحمل الضرر الخاص لدفع الأعمّ في ندوة لـ «أوقاف شمال سيناء»

وزارة الأوقاف المقر الجديد

محافظات31-12-2023 | 22:30

نظمت مديرية أوقاف شمال سيناء ندوة في الإفتاء والتثقيف الفقهية بمسجد الرفاعي، تحت عنوان قاعدة "(يُتحمل الضرر الخاص؛ لدفع الضرر الأعمّ)".

وتناول علماء أوقاف المحافظة " قاعدة (يُتحمل الضرر الخاص؛ لدفع الضرر الأعمّ)، خلال الندوة وذلك فى إطار دور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير، وفي ضوء نشاطها الدعوي والعلمي والتثقيفي، وتحت رعاية مدير مديرية أوقاف شمال سيناء الشيخ محمود مرزوق.

ودار حديث العلماء حول معنى القاعدة ودليل هذه القاعدة وتطبيقات معاصرة على قاعدة (يُتحمل الضرر الخاص؛ لدفع الضرر الأعمّ) .

تجدر الإشارة إلى أن ذلك يأتي تنفيذا ضمن (48) ندوة في الإفتاء والتثقيف الفقهي تنفذها وزارة الأوقاف تحت عنوان "قاعدة: "(يُتحمل الضرر الخاص؛ لدفع الضرر الأعمّ)" على مستوى جميع المديريات الإقليمية.

من ناحية أخرى، بدأت الدراسة للفصل الدراسي الثاني بمركز إعداد محفظى القرآن الكريم بأوقاف شمال سيناء للعام الدراسي اليوم /الأحد/ تحت مدير مديرية أوقاف شمال سيناء، وإشراف رئيس قسم شئون القرآن الكريم بالمديرية الشيخ فيصل شعبان، وبحضور من عميد المركز الشيخ صبرى أبو العطا، ومدير المركز الشيخ حسين البنديرى، وأعضاء الجهاز الإداري، والمحاضرين حيث انطلقت الدراسة بمركز الإعداد للعام الدراسي 1445ه‍ - 2024م، والتى من المقرر أن تستمر لمدة عشرة أسابيع تنتهى فى يوم الأربعاء الموافق 6 مارس 2024م، وسوف تكون المقررات الدراسية للتيرم الثانى بمركز إعداد محفظى القرآن الكريم على النحو التالي المقررات الدراسية للفرقة الأولى نصف القرآن الكريم من أول مريم حتى الناس مع تكملة دراسة كتاب البرهان في تجويد القرآن (30 ساعة) وتفسير جزء عم من كتاب البيان على المنتخب (20 ساعة) كتاب دراسات في علوم القرآن 10 ساعات ( سلسلة رؤية) .

 

Dr.Radwa
Egypt Air