الخميس 23 مايو 2024

6 نصائح للقضاء على الملل الزوجي.. منها الامتنان

الملل الزوجي

سيدتي1-1-2024 | 01:20

عزة أبو السعود

يعاني عدد ليس بقليل من الأزواج والزوجات جراء تسلل الملل لعلاقتهما، الأمر الذي يؤدي للفتور في التعامل بينهما.. لذلك نقدم لكِ أهم النصائح التي تساعدك في القضاء على الملل الزوجي ،.. وفقا لما نشر عبر موقع Wikihow”"

- الخروج لمكان هادي:

اطلبي من زوجك الخروج سويا لقضاء وقت ممتع معا ،أو شاهدي معه فيلم رومانسي ،ما يساعد على تجديد مشاعر اللهفة والشوق.

- السفر: 

لتجديد العلاقة وتغير الروتين المعتاد ،خططي لقضاء  الأجازة الأسبوعية بالذهاب إلي رحلة معا في مكان هادي علي البحر أو قضاء ليلة في فندق لاستعادة الذكريات الجميلة بشرط عدم اصطحاب أطفالكما..

- الامتنان لزوجك:

اخبري زوجك بالأشياء  التي تقدرينها فيه. يمكن أن يقوِّي التعبير عن الامتنان من علاقتكما. فكري في الأشياء التي تحبينها فيه، مثل شخصيته وأفعاله وكل ما يقوم به لأجلك. اعثري على لحظةٍ هادئة وأخبريه بشعورك.

- اقضي معه بعض الوقت الجيد في المنزل:

خصصي  كل يوم ساعة بعد خلود الأطفال إلى النوم للجلوس مع بعضكما علي الأريكة لمشاهدة التلفزيون، وقضاء وقت ممتع، مع أهمية تجنب التحدث عن المشاكل اليومية خلال هذا الوقت.

- تجربة ا أشياءً جديدة: 

يمكنك تجربة أشياء جديدة مع زوجك للقضاء على الملل  مثل، تعلم مهارة معا كلغة جديدة أو أحد أنواع الطهي، أو الذهاب إلى أماكن لم تشاهدونها من قبل..فالتجديد والتغير مفيد جدا للقضاء على الملل .

- الحد من أسلوب النقد:

أنصتي لزوجك عندما يشتكي إليك. تعاطفي معه دون لوم، ويمكنك تقديم النصيحة إذا طلب منك ذلك، أو اقترحي منظورًا جديدًا إذا شعر أنه روتيني، ولكن من الأفضل فقط أن تنصتي له باهتمام.