الإثنين 6 مايو 2024

3 نصائح مهمة لتنفيذ أهدافك الصحية للعام الجديد

تحقيق الأهداف الصحية

طبيب الهلال1-1-2024 | 09:25

ايمان عبد الرحمن

مع بداية عام جديد ، نطمح جميعا إلي تحقيق أهداف جديدة ، فماذا عن الأهداف الصحية من إنقاص للوزن أو اتباع نظام غذائي صحي ؟ في السطور المقبلة نستعرض آراء الخبراء وفقا لما نشر علي موقع abcnwes.

تقول الدكتورة أماندا فيلاسكيز ، مديرة طب السمنة في مركز Cedars-Sinai لإدارة الوزن والصحة في كاليفورنيا، عاما بعد عام ، يتخذ الكثير من الناس قرارات طموحة للعام الجديد. ولكن على الرغم من أن القرارات - خاصة تلك التي تركز على تحسين الصحة وفقدان الوزن - شائعة ، إلا أن الأبحاث تظهر أنه قد يكون من الصعب الحفاظ عليها مع مرور العام.

  • في كثير من الأحيان، إذا وضعنا لأنفسنا أهدافا لم تتحقق، فقد يكون هذا محبطا ومثبطا للهمم» ، لذا ينصح أن تبدأ تدريجيا على سبيل المثال ، إذا كنت تخطط لبدء نظام تمرين ، ففكر في البدء بالمشي مرة واحدة يوميا لمدة 30 دقيقة عدة مرات في الأسبوع. قم بزيادته حتى تصل إلى توصية مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ب 150 دقيقة من النشاط البدني المعتدل في الأسبوع.
  • فكر في العثور على شخص ما لمساعدتك في إبقائك مسؤولا أثناء سعيك لتحقيق أهدافك،  تقترح المعاهد الوطنية للصحة أنه يمكنك تسخير قوة العلاقات الاجتماعية لاكتساب عادات صحية،  وجود صديق أو أحد أفراد العائلة أو شخص آخر مهم أو زميل لمناقشة التحديات التي تواجهها يمكن أن يكون مشجعا ويساعد في الحفاظ على تحفيزك.
  • غالبا ما يتخلى الناس عن أهدافهم بعد زلة أو اثنتين ولكن من الأفضل المضي قدما واتخاذ خيارات صحية في المرة القادمة. ثق بقدراتك وذكر نفسك باستمرار بتأثير تغييرات نمط حياتك على صحتك.
Egypt Air