الإثنين 29 ابريل 2024

ما سعال الكوفيد وكيفية العلاج؟.. تقرير يجيب

سعال

طبيب الهلال1-1-2024 | 09:28

ايمان عبد الرحمن

السعال هو أحد الأعراض المميزة ل COVID-19. لكن السعال هو أيضا عرض نموذجي للعديد من الحالات الأخرى ، بما في ذلك الأنفلونزا ونزلات البرد والفيروس المخلوي التنفسي (RSV) والحساسية الموسمية ، إذا كنت تسعل ، فقد تتساءل كيف يمكنك معرفة ما إذا كان ذلك بسبب COVID-19 أو حالة مختلفة،  في السطور المقبلة نستعرض  اهم سمات سعال الكوفيد وطرق العلاج وفقا لما قاله الخبراء علي موقع " هيلث لاين "

سعال الكوفيد 19

حوالي ثلثي السعال المرتبط ب COVID-19 هو سعال جاف لا ينتج مخاطا. هذا يعني أن معظم السعال سيكون جافا ومخترقا. مع السعال الجاف ، غالبا ما يكون من الصعب التوقف عن السعال بمجرد البدء ومع ذلك ، قد تسعل أحيانا مخاطا عندما يكون لديك COVID-19. ، تختلف هذه الخصائص عن السعال "الطبيعي" ، حيث يحاول جسمك التخلص من نوع من المهيجات. عادة ما يكون هذا السعال محدودا ذاتيا ولن يستمر طوال اليوم.

قد تكون تقنية الذكاء الاصطناعي الجديدة (الذكاء الاصطناعي) قادرة على تمييز سعال COVID-19 عن أنواع السعال الأخرى ، وفقا لبحث 2020Trusted Source. يمكن لمستخدمي تطبيق الذكاء الاصطناعي إرسال أصوات السعال ، والتي يقارنها التطبيق بقاعدة بيانات كبيرة. النتائج متاحة في غضون 2 دقيقة.

على الرغم من أن هذه الأداة لا يمكنها إجراء تشخيص سريري ، إلا أنها يمكن أن تساعد الأشخاص والأطباء على فحص COVID-19 بشكل أكثر فعالية.

ما هي مدة سعال COVID؟

وفقا لدراسة أجريت عام 2021 شملت أشخاصا تم نقلهم إلى المستشفى بسبب COVID-19 ، أبلغ حوالي 2.5٪ عن سعال استمر 11.2 شهرا بعد دخول المستشفى ، في حين أن سعال معظم الناس لا يدوم كل هذا الوقت ، فقد وجدت مراجعةTrusted Source البحثية لعام 2021 أن حوالي 19٪ من الأشخاص يعانون من السعال بعد أن يتغلبوا على معظم أعراض COVID-19.

السعال هو رد فعل يساعد على تنظيف الشعب الهوائية من المخاط والغبار والمهيجات الأخرى. يمكن أن يكون السعال أيضا أحد أعراض الشعب الهوائية المتهيجة. حتى بعد التعافي من COVID-19 ، قد تستغرق المسالك الهوائية وقتا أطول قليلا للشفاء.

ما هو علاج سعال COVID-19؟

إذا كنت تعاني من السعال المرتبط ب COVID-19 ، فقد تشعر بعدم الراحة في الصدر والنوم المتقطع وهو مصدر قلق عندما تحاول الراحة والتعافي.

تتضمن بعض الطرق التي يمكنك استخدامها لمعالجة السعال على وجه التحديد ما يلي:

  • اشرب الكثير من السوائل طوال اليوم. هذا يساعد على الحفاظ على رطوبة حلقك ويقلل من التهيج.
  • استخدم مرطبا بالرذاذ البارد إذا كان الهواء في منزلك جافا جدا. يمكنك أيضا الاستحمام بالماء الساخن مع إغلاق الباب لتوليد الكثير من البخار.
  • استهلك الأطعمة الباردة أو الساخنة ، مثل المصاصات أو الشاي الدافئ أو المرق أو رقائق الثلج. كل هذه يمكن أن تهدئ الحلق المتهيج وتقلل من السعال.
  • ضع في اعتبارك قطرات السعال المتاحة دون وصفة طبية (OTC) أو المصاصات المخفضة للسعال.
  • تستهلك ملعقة صغيرة من العسل. (يجب على الرضع الذين تقل أعمارهم عن 1 سنة عدم تناول العسل لأسباب تتعلق بالسلامة.
  • إذا كنت تعاني من سعال جاف ، وهو أمر معتاد مع COVID-19 ، فإن تناول مثبطات السعال يمكن أن يساعد.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa