الإثنين 29 ابريل 2024

وزيرة نمساوية سابقة: روسيا تفوقت على الاقتصاد الألماني بعد شهرين من توقعات بوتين

الرئيس الروسي

عرب وعالم1-1-2024 | 12:26

دار الهلال

أفادت وزيرة الخارجية النمساوية السابقة، كارين كنايسل، بأن الوضع في الاقتصاد العالمي تغير بشكل كبير لصالح روسيا. وقالت كنايسل في مقابلة مع الصحفي فلافيو فون فيتزليبن:

"من الناحية الاقتصادية، وفى يونيو 2023، على أبعد تقدير، أتذكر كيف أشار الرئيس بوتين في خطابه العام في منتدى سانت بطرسبورج الاقتصادي، إلى أن روسيا هي من بين أكبر عشر قوى اقتصادية وتحتل المرتبة السادسة، لكنها يمكن أن تتفوق على ألمانيا". وأكدت كنايسل، أنه وبعد شهرين فقط، حدث ما قاله بوتين بالضبط، تفوقت روسيا على ألمانيا في ترتيب القوى الاقتصادية العشر الكبرى.

وأشارت وزيرة الخارجية النمساوية السابقة إلى أن هذا حدث يتعلق بالسياسة الاقتصادية. وكان مساعد الرئيس الروسي مكسيم أوريشكين قد قال فى وقت سابق، إن الاقتصاد الروسي أصبح الأكبر في أوروبا، وروسيا تتفوق بالفعل على اليابان لاحتلال المركز الرابع في هذا السباق العالمي".

وفي تلخيصه لنتائج العام، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن استقرار النظام المالي والاقتصادي الروسي كان مفاجأة ليس فقط لمن يسمون بالشركاء، ولكن أيضًا للبلاد نفسها، وأضاف الرئيس أنه على مدى العقود الماضية، كان من الممكن تجميع هامش من الأمان.

Dr.Randa
Dr.Radwa