السبت 11 مايو 2024

مع بداية العام الجديد.. 5 أهداف لحياة أكثر صحة وعافية

أهداف لحياة أكثر صحة وعافية

سيدتي1-1-2024 | 15:49

فاطمة الحسيني

مع بداية العام الجديد، تحرص كل فتاة على إنجاز بعض الأهداف والأحلام التي تسعى لتحقيقها، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم الأهداف الواقعية التي تساعد في جعل حياتك أكثر صحة وعافية، وفقاً لما نشر على موقع "better up".

  • قومي بتحسين نظام نومك من خلال إنشاء روتين ليلي للاسترخاء، و حددي أهدافًا يومية مثل تمارين التمدد الخفيفة، أو شرب الشاي، أو كتابة يومياتك قبل النوم، و تركيب ستائر معتمة أو ارتداء قناع العين، وإيقاف تشغيل هاتفك، والقيلولة باستخدام سدادات الأذن.
  • إذا كنت تتطلعي إلى تجديد نظرتك الغذائية والاستهلاك بشكل أكثر عمدًا، فاحرصي على تناول الطعام بشكل حدسي،  من خلال تغيير العادات السيئة مثل التقييد أو الإفراط في تناول الطعام، وزيادة تناولك الغذائي ، والحصول على المزيد من المتعة من طعامك.
  • يعد تدوين اليوميات نشاطًا متعدد الفوائد ولا يتطلب سوى قلم وورقة، لذلك قومي بتدوين ما حدث في يومك دون تصفية أي شيء، واستكشفي مشاعرك على الصفحة، حيث يجعلك ذلك أكثر وعيًا بذاتك، ويساعدك على فهم سبب رد فعلك أو شعورك بطريقة معينة، والتحكم في السلوكيات المستقبلية وفهم الحاجة إلى الحدود وتقليل القلق.
  • خذي فترات راحة على وسائل التواصل الاجتماعي، فإذا كنت تقضي 90 دقيقة على هذه المنصات الآن، فاستهدفي 60 دقيقة، وإذا استمتعت بالتغيير، فاخفضي إلى 30 دقيقة، و فكري في أخذ استراحة واسعة النطاق لوسائل التواصل الاجتماعي لإعادة ضبطها، مثل محاولة قضاء أسبوع دون نشر أو مشاهدة أي شيء، وسوف تشعري بتحسن في الحالة المزاجية والنفسية.
  • يمكنك قضاء المزيد من الوقت في الطبيعة، من أجل تعزيز الإدراك والصحة العقلية، من خلال الابتعاد عن مساحة العمل الخاصة بك والذهاب إلى الحديقة، حيث يمكنك الحصول على استراحة تشتد الحاجة إليها وفرصة لإعادة تركيز انتباهك.

 

Dr.Radwa
Egypt Air