الخميس 2 مايو 2024

وزير الخارجية الإسرائيلي: نحن في خضم حرب عالمية ثالثة

وزير الخارجية الإسرائيلي الجديد

عرب وعالم2-1-2024 | 15:16

دار الهلال

 في حفل التبادل الوزاري الإسرائيلي، قال يسرائيل كاتس، وزير الخارجية الإسرائيلي الجديد اليوم إن "هذه حرب عالمية ضد إيران والإسلام المتطرف". 

من جانبه قال ايلي كوهين، وزير الخارجية الإسرائيلي المنقضية ولايته : "لقد شعرنا جميعًا منذ بداية الحرب بمدى أهمية وزارة الخارجية ومساهمتها في أمن البلاد. في 7 أكتوبر تم افتتاح غرفة العمليات التي تعمل على مدار الساعة منذ ذلك الحين. وتحرك العاملون فيها بكل وسيلة ممكنة من أجل المساعدة في جهود القضاء على العدو ومحاربة الإرهاب".

وأضاف كوهين :"عملنا على انتشال العشرات من أهالي المختطفين وشاركت شخصيا مع 5 وفود لأهالي المختطفين في الخارج حتى يتم الاستماع إليهم بهدف زيادة الضغط السياسي حتى عودة آخر المختطفين إلى الوطن.

لقد أجرى سفراؤنا أكثر من 8000 مقابلة. وبعد مرور ثلاثة أشهر على القتال، أصبحنا نتلقى الدعم الذي لم يتوقع أحد أننا سنتلقاه".

وقال الوزير المنتهية ولايته: "أريد أن أتمنى لصديقي وزميلي يسرائيل كاتس النجاح". "ليس لدي أدنى شك في أنه بفضل سنوات خبرتك الطويلة ومعرفتك المبكرة بالوزارة، ستستمر في قيادة الوزارة في طليعة النضال السياسي. لا تقلق. سأعود. وسوف نلتقي مرة أخرى".

 

Dr.Randa
Dr.Radwa