الثلاثاء 7 مايو 2024

باكستان تؤكد الحاجة لمزيد من تعزيز العلاقات مع واشنطن

باكستان

عرب وعالم2-1-2024 | 20:27

دار الهلال

أكدت باكستان اليوم الثلاثاء على الحاجة إلى تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة في العام الجاري، لمواصلة الزخم الذي اكتسبته خلال العام الماضي.

وذكرت قناة (جيو) الإخبارية الباكستانية أن ذلك الالتزام جدده القائم بأعمال وزير الخارجية جليل عباس جيلاني والسفير الأمريكي لدى باكستان دونالد بلوم.

وعقد جيلاني وبلوم محادثات ركزت على بعض الجوانب الرئيسية للعلاقات الثنائية بما في ذلك الزيارة الأخيرة لرئيس أركان الجيش الجنرال سيد عاصم منير إلى الولايات المتحدة، وفقًا لبيان رسمي صادر عن وزارة الخارجية.

وأكد جيلاني أنه في عام 2024 يجب على البلدين مواصلة البناء على التبادلات الأخيرة والزخم المكتسب في العلاقات.

كما ناقش بلوم، في اجتماعه مع كبير الدبلوماسيين الباكستانيين، مجموعة واسعة من القضايا الثنائية المهمة، بما في ذلك المشاركة الدبلوماسية الموسعة، والمعالجة الآمنة والفعالة للمواطنين الأفغان المؤهلين لإعادة توطينهم في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى القضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك، بحسب تصريحات المتحدث باسم البعثة الأمريكية بالإنابة توماس مونتجمري.

وخلال الشهر الماضي، زار رئيس أركان الجيش الباكستاني سيد عاصم منير للمرة الأولى كقائد للجيش، الولايات المتحدة، حيث التقى بشخصيات سياسية وعسكرية رئيسية لمناقشة المجالات المحتملة للتعاون الثنائي والإقليمي.

كما التقت لجنة القوات المسلحة بوزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في البنتاجون حيث ناقش التطورات الأمنية الإقليمية والمجالات المحتملة للتعاون الدفاعي الثنائي.

Egypt Air