الخميس 16 مايو 2024

بحجم عقلة الأصبع.. فنان كورى يصنع تماثيل واقعية مذهلة للمشاهير

التمثال

الهلال لايت 2-1-2024 | 22:21

ميادة عبد الناصر

بارك يونغ جاي فنان موهوب بشكل لا يصدق من كوريا الجنوبية ومتخصص في نحت التماثيل الواقعية لممثلي هوليود المشهورين ونجوم البوب الكوري ولكن بشكل مصغر جدا يكاد يصل لعقلة الأصبع.

لا يُعرف الكثير عن أعمال بارك يونغ جاي، لكن لديه مئات الآلاف من المتابعين عبر العديد من شبكات التواصل الاجتماعي، ولسبب ما، فإن تماثيله الواقعية للغاية تعد تماثيل استثنائية! حيث يبدأ الفنان الشاب بنحت رؤوس الفنانين، باستخدام أدوات خاصة لإعادة إنشاء كل التفاصيل، وصولاً إلى خصلات الشعر. ثم يقوم بعد ذلك بربطها  بمفاصل متحركة، ويستخدم  الملابس المصغرة لإضفاء مظهر واقعى عليها. وتكون النتيجة النهائية مذهلة.
وشملت قائمة المنحوتات التى قام الفنان الكورى النجم العالمى  ليوناردو دي كابريو في روميو وجولييت، وتوم هانكس في فورست جامب، وجين رينو في ليون، وهيث ليدجر في دور جوكر، وكريستيان بيل في دور بروس واين. إلا أنه من الصعب اختيار الأفضل بينها لأنها جميعا تبدو مذهلة للغاية.
لسبب ما، توقف الفنان، الذي يعرف على وسائل التواصل الاجتماعي باسم YJ Park ، عن النشر على منصات التواصل مثل فيسبوك، وإنستجرام، لكنه ينشر فقط الصور ومقاطع فيديو لأعماله القديمة. ومع ذلك، فإن هذا يكفي لجذب معجبين جدد كل شهر.