الجمعة 24 مايو 2024

9 علامات تدل على قيادية شخصيتك.. منها تقديم المشورة

المرأة القيادية

سيدتي3-1-2024 | 01:44

عزة أبوالسعود

تتميز المرأة القيادية عن غيرها  بقوة  شخصيتها، ما يجعل الجميع يقدرونها، فهي تجيد التعامل مع الآخرين بكل شجاعة وإرادة وحكمة، ولا تخشي الصعاب..

 لذلك نستعرض لكِ أهم النصائح التي تساعدك أن تكوني شخصية قيادية،.. وفقا لما نشر عبر موقع "hackspirit"

- منح  الآخرين  طاقة إيجابية:

تتميز المرأة القيادية بالايجابية ، فهي تبث فيمن حولها الأمل والتحفيز لتحقيق النجاح.. ولها القدرة علي تحول المواقف السلبية للايجابية بحكمة بالغة، فهذه علامة واضحة على أنك تمتلكين مقومات القائد العظيم.

- لا تخشى الأخطاء:

تتسم صفات المرأة القيادية بعدم الخزف من الأخطاء بل تواجهها بكل شجاعة وإرادة، تعترف بالخطاء وتعتبر ه درسا وعظة للاستفادة منه ولا تقف عنده وتعتبره نقطة انطلاق نحو النجاح.

- القدرة علي فهم مشاعر الآخرين:

لديها القدرة علي فهم مشاعر الآخرين من حولها، إذا شعرت بأحد أصدقائها يمر بأزمة تقف بجانبه، وتدعمه وتتعاطف مع أزمته وتحاول إيجاد حل للمشكلة.

 - تقديم المشورة:

إذا وجدتِ أن أصدقائك أو عائلتك أو زملائك في العمل غالبًا ما يلجئون إليك للحصول على المشورة أو التوجيه، فمن المحتمل أنهم يثقون في حكمك ويقدرون وجهة نظرك.

- اتخاذ القرارات بسهولة:

لديها القدرة  والشجاعة علي اتخاذ القرارات المهمة بيقين وحكمة مع تحمل المسؤولية. فهذه علامة القائد الحقيقي.

- تستمتع بالعمل الجماعي:

تزدهر المرأة القيادية بالاستمتاع بالعمل مع الآخرين، وتبث روح التعاون  وتشجع وتدعم فريق العمل من أجل تحقيق النجاح الجماعي.

- تجيد مهارة فن الاستماع:

لديها القدرة على حسن  الاستماع،  وتشعر الآخرين بالاهتمام والتقدير،..إذا كنت شخصًا يستمع حقا عندما يتحدث الآخرون، فأنت بالفعل شخصية قيادية.

- التمسك  بالمعتقدات:

إن التمسك بمبادئك، حتى عندما يكون الأمر صعبًا، هو علامة على وجود قائد حقيقي. إذا وجدتِ نفسك في مواقف مماثلة حيث كنت ثابتًا في معتقداتك، فمن المؤكد أنكِ تظهرين علامات على كونك قائدة بالفطرة.

- التطور الذاتي:

لا تكتفي بالبقاء كما أنت؛ تريدين أن تكوني أفضل نسخة من نفسك. يعد هذا الدافع لتحسين الذات علامة واضحة على أنكِ تمتلكين عقلية القائد بالفطرة. ففي نهاية المطاف، القائد هو شخص لا يتوقف أبدًا عن التعلم والنمو.