الخميس 16 مايو 2024

لإعلان الحب.. بيع ظرف ورقي بقيمة 125 دولارًا

لإعلان الحب.. بيع ظرف ورقي بقيمة 125 دولارًا

الهلال لايت 3-1-2024 | 18:33

إيمان علي

تسببت دار أزياء هيرمس في اشتعال موجة من الجدل بين مستخدمي تطبيق تيك توك، بعد الإعلان عن بيع ظرف ورقي واحد بحوالى 125 دولارًا.

وكشفت تقارير عالمية أن الدار قامت بإطلاق مجموعة أدوات المكتبية بسعر مرتفع جدًا، والموجّهة إلى فئة الأثرياء حول العالم. ووصف موقع الدار  مواصفات الظرف الورقي البرتقالي بالقول:"يمكن إرسال هذا التذكار كدعوة خاصة أو حتى إعلان الحب.. طريقة طويلة الأمد لتحويل سجلاتك إلى ذكريات جميلة".

ويأتي الظرف بحجم ورقة من مقاس A5 ملفوف بالحرير قابل لإعادة الاستخدام، ومصنوع في فرنسا، وهو تصميم واحد من مجموعة تصميمات أظرف أخرى ذات أنماط وألوان متنوعة.

هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها الدار للانتقاد أو الهجوم، فخلال نوفمبر الماضي، نشر أحد مستخدمي منصة تيك توك بعض المنتجات الفخمة الخاصة بـ"هيرميس" مستعرضًا بسخرية أسعارها، مثل عرضها  ثقالة ورق الفطر بقيمة 1350 دولارًا".

وإذ سأل التيكتوكر بينتون مكلينتوك باستهزاء: "كيف يمكنك أن تمنع أوراقك من الطيران بعيدًا بدون ثقالة الفطر. فتلقى سيلًا من التعليقات المؤيدة لرأيه، حيث أشار البعض إلى أنهم لن يشتروا هذه الثقالة بـ13.50 دولارًا، بينما تهكم آخرون بأنّهم أخذوا قرضًا مصرفًا لشراء ثقالة الورق من هيرميس.