الخميس 26 سبتمبر 2024

«دي كاف 2017» يعلن أسماء المشرفين على المهرجان

23-2-2017 | 18:45

كتبت - رانيا يوسف

كشفت إدارة مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة «دي كاف 2017» أسماء المشرفين على المهرجان هذا العام.

وقالت إدارة المهرجان الذي يعقد في لقاهرة من 17مارس إلى 8 أبريل، إنه يأتي في مقدمة الأسماء، أحمد العطار المشرف على برنامج الفنون الأدائية, وهو مخرج ومؤلف مسرحي مصري مستقل والمدير الفني لمهرجان دي كاف، بالإضافة لكونه مؤسس ومدير شركة المشرق للإنتاج الفني، وفرق المعبد المسرحية المستقلة، واستديو عماد الدين.

 

وقالت إنه ينضم للمهرجان هذا العام «محمد رفعت كمشرف لبرنامج الموسيقى في المهرجان هذا العام».


وتابعت أنه «فنان صوت ومنتج وموسيقي، تعاون مع فنانين محليين وعالميين في مشرعات من كل الأنواع على مدار ما يزيد عن عشرة سنوات الآن، بالإضافة إلى إنتاجه الموسيقي وقيادته لعروض حية».

شارك رفعت في مشروعات متنوعة على الصعيدين المسرحي والسينمائي.

ففي 2005، أسس ١٠٠ نسخة، وهي شركة موسيقية مقرها القاهرة، تنتج موسيقى مستقله تجريبية والكترونية لفنانين محليين وإقليميين، بالإضافة إلى أنها تعمل كشبكة واسعة للمشهد الموسيقي المستقل في القاهرة.

 

وتنضم هذا العام المشرفة بيريت شوك وستكون هذه المشرفة والدرامتورج وأستاذة الفنون المستلقة هي المشرفة على برنامج الفنون البصرية هذا العام.

 

وفي ضوء عملها كمديرة للبرامج بمركز ماس بالإسكندرية، وكونها المديرة الفنية السابقة لمهرجان «Hemispiel 2011» الألماني، فإن شوك تمثل المزيج المثالي للفن المعاصر الإقليمي والدولي.

أكدت شوك أنها «متحمسة لترشيحها لتكون مشرفة في هذا الحدث وأنها تتطلع قدمًا للعمل مع المجموعة المتنوعة من الفنانين والعاملين في مجال الثقافة في المهرجان».

ويستكمل فريق المشرفين إيزابيل فوفل بعد أن قطعت أول خطواتها في المجال في الاستديو الفرنسي فلاش فيلم لإنتاج الأفلام.

وقررت فوفل أن تسلك طريقها الخاص، وأسست انشيتف فيلم في ٢٠١٣، وهي شركة متخصصة فقط في تطوير الأفلام، وتقدم بانتظام ندوات في فعاليات فنية مثل منتدى مفترق الطرق بمدينة سالونيك، ومنتدى الإنتاج المشترك بمدينة نامور، وقمرة.