الأربعاء 8 مايو 2024

«تتلاشى الانعكاسات» رواية جديدة لـ مارينا نبيل بمعرض الكتاب 2024

غلاف الرواية

ثقافة4-1-2024 | 20:27

بيمن خليل

صدرت حديثًا عن مؤسسة النور للنشر والتوزيع، رواية "تتلاشى الانعكاسات.. الحب يشفي" للكاتبة مارينا نبيل، وذلك بالتزامن مع انعقاد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55 المزمع عقدها أواخر شهر يناير الجاري.

 

وقالت مارينا نبيل إن الرواية تتطرق إلى نظرة المجتمع القمعية تجاه الفتاة المدمنة، حيث ينظر إليها على أنها منحلة مستحقة للعقاب حتى وإن تعافت، كأنه ليس لها غفران وكأنهم هم من يتحكمون في مصيرها

 

وأضافت أن الرواية تلقي الضوء على المرأة ودوافعها وما مرّت به من أذى نفسي أوصلها إلى تلك الحال، مشيرة إلى أنه مع ذلك فإن هناك من يستحق فرصة ثانية في الحياة.

 

وجاء في تصدير الرواية: "إن أفضل شعور يمكن أن تقدمه لإنسان هو القبول والمحبة، حتى وهو في أسوأ وأضعف حالاته. أحيانًا نمر بلحظات سيئة نشعر خلالها باحتراق أرواحنا، وكل ما نحتاجه حينها هو عناق صادق يشعرنا بأننا مقبولون ومحبوبون بالرغم من ضعفاتنا وسقطاتنا، نحتاج إلى أشخاص صادقين يدعموننا ونشعر بجانبهم بالطمأنينة والأمان".

 

وتجدر الإشارة إلى أن مارينا نبيل كاتبة شابة حاصلة على ليسانس الحقوق من جامعة حلوان، كما أنها حاصلة على العديد من الدراسات في مجال الصحة النفسية وعلم النفس الإكلينيكي واضطراباته المختلفة بما في ذلك الإدمان وطرق علاجه، وقد صدرت لها في السابق مجموعة قصصية بعنوان "On Air ما بين المعسول والمسموم"، وذلك خلال معرض الكتاب الماضي.

Egypt Air